رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فتح الله فوزى: 2 مليون جنيه تكلفة إنشاء الشقة الواحدة ومصر لديها قدرة لتصبح منافسا عالميا لتصدير العقار

المصير

الخميس, 2 مايو, 2024

12:47 م

كتبت: نجلاء كمال
قال رجل الأعمال والخبير العقاري المهندس فتح الله فوزى إن القطاع العقاري المصري لازال يواجه بعض التحديات منها الزيادة الكبيرة في أسعار مواد البناء، الأمر الذى دفع إلى ارتفاع تكلفة بناء الشقق لتصل إلى 2 مليون جنيه للشقة الواحدة مع الارتفاع الذى شهدته أسعار مواد البناء خلال الفترة الماضية مع انخفاض سعر الجنيه المصري مقابل الدولار.

وأضاف "فوزي" في تصريحات خاصة لـ "المصير " أن القطاع العقاري له أهمية كبيرة في الاستثمار، بالإضافة إلى أنه يعمل على توفير العديد من فرص العمل لشباب، وتنشيط العديد من القطاعات من بينها مواد البناء وغيرها من القطاعات الأخرى المرتبطة بالبناء.

وشدد فوزى على أن قطاع العقارات له أهمية كبيرة خاصة وأنه يعد خارطة الطريق أمام عمليات النمو الاقتصادي ويساهم بشكل كبير في دفع عجلة الاقتصاد، لافتا إلى أن جودة البنية التحتية تعد عاملا حاسما في دعم صناعة التطوير العقاري وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية، كما أن مصر لديها القدرة على أن تصبح منافسا عالميا لتصدير العقار خاصة مع الاستثمارات الضخمة التي تنفق على البنية التحتية والإنشاءات وتطوير شبكة الطرق.

وشهدت أسعار العقارات خلال الربع الثالث من العام الجاري ارتفاعا كبيرا مقارنة بالأعوام السابقة لتصل إلى 45% في القاهرة الجديدة، و40% في غرب القاهرة مقارنة بالعام الماضي، نتيجة ارتفاع الطلب على العقار.