رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

إزالة العقبات أمام التعاون .. وزير الزراعة يبحث مع نظيره السعودي سبل زيادة الصادرات بين البلدين

المصير

الأربعاء, 1 مايو, 2024

06:38 م

التقى اليوم الدكتور السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر، بالمهندس عبدالرحمن الفضلى، وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، لبحث التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل السلع الزراعية.

أعرب القصير عن سعادته بلقاء نظيره السعودي وعن التواصل المستمر بينهما، مؤكداً أهمية تسهيل الإجراءات وحل جميع المشكلات فوراً أمام حركة التبادل التجاري الزراعي المصري السعودي. وأشار إلى أن الصادرات الزراعية المصرية إلى المملكة تمثل نسبة كبيرة من إجمالي صادرات مصر للخارج، خاصةً إلى دول الخليج العربي.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة زيادة حجم تبادل السلع الزراعية، والتركيز على السلع التي تتمتع بميزة تنافسية في البلدين، بالإضافة إلى مناقشة ملف تصدير الأسماك إلى المملكة والتعاون في مجال الخدمات البيطرية واستقطاب الأطباء البيطريين المصريين للعمل في المملكة.

كما تم التطرق للتعاون في مجال تصدير الدواجن وبيض التفقيس والصيصان، خاصةً بعد حصول العديد من المنشآت ومزارع الدواجن المصرية على اعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية باعتبارها خالية من انفلونزا الطيور.

وفي نهاية اللقاء، اتفق القصير والفضلى على استمرار التواصل بين المسؤولين في الوزارتين، وإزالة أي عقبات تعترض زيادة حجم التعاون والتبادل الزراعي. وجدد القصير الشكر لنظيره السعودي على حسن الاستقبال والضيافة في استضافة اجتماعات المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة.