رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

انخفض 21 ألف جنيه... رئيس شعبة البناء يتوقع مزيد من التراجع في أسعار الحديد

المصير

الإثنين, 29 إبريل, 2024

09:01 ص

كتبت: رؤى حسنين
توقع أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية، ثبات أسعار الحديد دون اي ارتفاع، بل وربما تتجه لمزيد من الانخفاض خلال شهر مايو المقبل، مشيرا إلى أن المحرك الرئيسي حاليا لاسعار الحديد هي سعر الدولار مقابل الجنيه.

وأضاف في تصريح ل" المصير" ان استقرار سعر صرف الدولار أو تذبذبه المحدود ارتفاعا وهبوطا في فلك 47 و 48 جنيها، سيكون سببا وراء ثبات اسعار الحديد الفترة المقبلة ، مستبعدا أي اتجاه لارتفاعه.


وقال أن اسعار الحديد تسجل حاليا لحديد عز 40.7 ألف جنيها للطن تسليم أرض المصنع ، ويصل إلى المستهلك بما يتراوح بين 41 و 42 ألف جنيها، يسجل الحديد الاستثماري 37 ألف جنيها للطن تسليم أرض المصنع ليصل الى المستهلك بما يترواح بين 38 و38.5 ألف جنيها للطن.


وشهدت أسعار الحديد بالسوق المحلي سلسلة من الانخفاضات بدأت منذ إعلان الحكومة عن صفقة مشروع رأس الحكمة مع دولة الامارات العربية المتحدة فبراير الماضي، وبلغت ذورتها عقب قرار تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي، حيث بلغت جملة الانخفاضات أكثر من 21 آلاف جنيها، ليتراوح سعر طن الحديد تسليم أرض المصنع حاليا ما يترواح بين 37 و 40 ألف جنيها للطن، وذلك نزولا من 58 ألف جنيها قبل نحو شهرين، وذلك تأثرا بسعر صرف الدولار والذي كان يسجل آنذاك قبل تحرير سعر الصرف نحو 70 جنيها، فيما يسجل حاليا حوالي 47 جنيها.