رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نائب رئيس غرفة مواد البناء للمصير :الدولار ب40 جنيه قريبا

المصير

الأربعاء, 24 إبريل, 2024

02:12 م

كتبت: رؤى حسنين
توقع الدكتور كمال الدسوقي نائب رئيس غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، أن يواصل الدولار تراجعه أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة، مرجحا أن يصل إلى 40 جنيها خلال الاشهر القريبة المقبلة.

وقال الدسوقي ل (المصير) أن زيادة المعروض من الدولار بفضل تدفقات النقد الاجنبي لمصر هذه الفترة، بالاضافة إلى المشروعات الاستثمار الاجنبي الجديدة التي تبحثها الحكومة حاليا، سيؤدي إلى تحسن كبير في سعر صرف الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة، لاسيما وانه يتراجع بالفعل تدريجيا على مدار الايام الماضية.

واكد أن كلما انخفض سعر الدولار كلما انخفضت اسعار السلع، متوقعا ان تواصل اسعار السلع المختلفة بالسوق تراجعها خلال الفترة المقبلة للوصول إلى مستويات مقبولة بشكل كبير ، مؤكدا أن اسعار مواد البناء وابرزها الحديد والاسمنت ستواصل ايضا تراجعها خلال الفترة المقبلة.

وبدأت أسعار العديد من السلع في الانخفاض منذ نحو شهر تقريبا عقب قرار تحرير سعر الصرف، وتحديدا عقب اطلاق الحكومة مبادرة لخفض الاسعار موجهة ممثلي اتحاد الصناعات المصرية واتحاد الغرف التجارية بضرورة خفض الاسعار بشكل حقيقي وبنسب ملموسة تصل لنحو 30% ، وتتراوح قيمة الانخفاضات الفعلية في الاسعار بالاسواق ما بين 15 و 30% على اختلاف السلع.

وكان البنك المركزي قد أصدر قرارا بتحرير مرن سعر الصرف في 6 مارس الماضي، حيث ارتفع سعر الصرف الرسمي من نحو 31 جنيها إلى 50 جنيها في أول التداولات ، فيما انخفض عن السوق الموازية والتي كانت بلغت نحو 70 جنيها، كما نجح القرار في القضاء نهائيا على السوق الموازية للعملة.