رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بسبب أغنية تحت السره، بلاغ لمباحث الآداب ضد حمو بيكا وشاكوش

المصير

السبت, 20 إبريل, 2024

11:07 ص

قدم المحامي ايمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغا رسميا للادارة العامة لمكافحة جرائم الآداب ضد حمو بيكا وشاكوش، بسبب أغنية تحت سره البطن.

وبدأ ايمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغه للمباحث الآداب بأنه مازال مؤدو المهرجانات يعثيون في الأرض فسادا متحدين قوانين الدولة وأعراف المجتمع بعد نشر حمو بيكا وشاكوش فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتعرض إلى مواطن العفة في المرأه بشكل إباحي حيث يتحدث في أغنية علنا عن مواطن العفة وعورة المرأة من سرة البطن وما أسفلها ويتغزل فيها بالقول والاشارة.

وأردف محفوظ في بلاغه بأن تلك الأفعال لها مفهوم قانوني وهو التحريض على الفسق والفجور والمعاقب عليه وفق نصوص المواد 1 و14 و15 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961 حيث يعاقب كل من اغوي او حرض شخصًا أو ساعده على الفجور او الدعاره علنا يعاقب بالحبس مدة 3 سنوات والغرامه ويستتبع الحكم بالإدانة وضع المحكوم عليه تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لمدة العقوبة.

واضاف محفوظ في بلاغه للآداب ضد حمو بيكا وشاكوش بأن القانون جرم كل فعل يخل بحياء الغير بارتكاب الافعال الفاضحه طبقا لنص المادة 269 مكرر ا و المادة 306 مكررًا " عقوبات بأن خدش الحياء العلني متي وقع عن طريق أى وسيلة تقنية أو تكنولوجية.

كما قدم بيكا وشاكوش بذات الفيديوهات محتوى تحريضي للعنف ضد المرأة وذوي الهمم والتي تحرص الدولة على حماية هذه الفئات المستضعفة، ونشر تلك الفيديوهات الاجراميه هي إساءة للاستعمال الانترنت.

واختتم محفوظ بلاغه لمباحث الآداب بأن تقدمنا بهذا البلاغ لشرطة مكافحة جرائم الآداب بغية اتخاذ كافه الاجراءات القانونية تجاه حمو بيكا وشاكوش والذي ظهر معه في الفيديوهات سالفه البيان التي تشكل جرائم متعددة وتخالف اتجاهات الدولة وذلك تمهيدا لاحالة الأمر برمته الى جهات التحقيق لتقديم حمو بيكا وشاكوش مجرمي المهرجانات الى محاكمه عادله وقدم محفوظ ضمن البلاغ تلك الفيديوهات والتي تؤكد تلك الجرائم وانه يرى في وزاره الداخليه بكافه قطاعاتها الرادع لمن لا رادع له. والتي تحمي القيم والضعفاء من كافه فئات المجتمع باتخاذ اللازم قانونا.