رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد انخفاض سعر الدقيق، صاحب مخبز: نفسي العيش يرخص أكتر علشان الزبون يطلع مرضي

المصير

الثلاثاء, 16 إبريل, 2024

04:19 م

بعد إعلان رئيس شعبة المخابز باتحاد الصناعات، صلاح عمران، في تصريح خاص لـ" المصير"، انخفاض سعر الدقيق بنحو 10 آلاف جنيها في الطن الواحد خلال الايام الماضية، تمت مطالبة أصحاب المخابز بتخفيض أسعار الخبز السياحي الحر بنسبة تصل إلى 50%، لتتوافق مع نسبة إنخفاض الدقيق.

تجول موقع "المصير" اليوم الثلاثاء داخل بعض المخابز بمحافظة الشرقية لرصد تأثير إنخفاض سعر رغيف الخبز السياحي الحر من عدمه.

سعر الخبز السياحي بعد التخفيض

أكد الحاج محمود، صاحب أحد الأفران البلدي السياحي "للمصير" أنه تم بالفعل تخفيض سعر رغيف الخبز السياحي الحر من 2.5 جنيها للرغيف إلى 2 جنيها كمرحلة أولى، وجاري التخفيض تباعا في الأيام القادمة، مضيفا أن التخفيض جاء بعد انخفاض أسعار الدقيق الحر، موضحا أن هناك أنواع كثيرة من الدقيق أهمها ( المروة - الفاخر ) جميعها شهدت إنخفاضا.

طريقة صناعة الخبز

وتابع محمود " انا نفسي كل حاجة ترخص حتى العيش علشان الزبون يطلع مرضي من عندي"، موضحا أن صناعة رغيف الخبز سهلة وبسيطة وتحتوي على دقيق وملح وخميرة و40 لتر ماء لكل شيكارة دقيق 50 كيلو.

تجميع 5 مليون طن قمح محلي من المزارعين

وتعمل وزارة التموين منذ 15 أبريل الجاري على استلام القمح من المزارعين، وذالك من خلال 450 نقطة تجميع وتخزين، متنوعة مابين صوامع وشون متواجدة بالقرب من الأماكن المنزرعة بالقمح، مستهدفة استلام 5 ملايين طن قمح محلي من المزارعين بحد أدنى.

وشكلت وزارة التموين لجان مقيمة تعمل على مدار اليوم داخل نقاط التجميع، للتأكد من سلامة القمح من حيث درجة الرطوبة، والشوائب.