رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعرف على موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024

المصير

الأحد, 31 مارس, 2024

07:19 م

يتساءل العديد من المواطنين حول موعد بداية التوقيت الصيفي لعام 2024، ويعتقد بعضهم أنه قد يُطبق خلال شهر رمضان.

ويطرح الكثير منهم تساؤلات عن هل تتغير الساعة في شهر رمضان، لذلك يقدم لكم موقع "المصير" ميعاد التوقيت الصيفي في مصر 2024 .

ميعاد التوقيت الصيفي في مصر 2024

يبدأ التوقيت الصيفي في رمضان من آخر جمعة بشهر أبريل، ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة، وذلك وفقًا لبيان مجلس الوزراء الصادر العام الماضي 2023.

بيان مجلس الوزراء

وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه سيتم اعتبارا من منتصف الليلة بدء العمل بالتوقيت الشتوي، وذلك عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان قد أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه "اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

سبب تطبيق التوقيت الصيفي

وأوضح مجلس الوزراء في وقت سابق أن فوائد التوقيت الصيفي تتجلى في توفير مبلغ قدره 25 مليون دولار وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، وتأتي هذه الوفورات من خلال ترشيد استخدام وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى تقليل استهلاك الكهرباء بنسبة 1%، وهذا بدوره يسهم في توفير مبلغ يقدر بنحو 150 مليون دولار سنويًا.