رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

محاربات على جبهة الحياة، توائم ملتصقة تتزوج وتعزف بيانو وتمارس الرياضة!!

المصير

الجمعة, 29 مارس, 2024

10:43 ص

كتب - شريف سمير :
يفرض عليك القدر أحيانا وضعا معينا بأن ترتبط حياتك بشخص آخر بنفس الوجه والروح ويجمعكما جسد واحد .. وتثير ظاهرة التوائم الملتصقة الدهشة والإعجاب بصمود أبطالها وتشبثهم بالحياة، بقدر ما تثير الألم والحزن!!.

** زفاف أمريكي مشترك !

ومؤخرا، تزوج التوأم الأمريكي الملتصق آبي وبريتاني هنسل من الإنسان الطبيعي جوش بولينج، وهو ممرض ومحارب قديم في الجيش، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ليوم الزفاف، وأظهر مقطع فيديو التوأم والعريس يستمتعان بالرقص بفستان زفاف مشترك.
ويعيش التوأم حياة عادية كباقي الأشخاص، حيث تقودان السيارة وتتسوقان وتسبحان، ويعملان كمدرستين للرياضيات في مدرسة ابتدائية بمينيسوتا.

** اكتشاف أوبرا وينفري

وكانت بداية ظهور آبي وبريتاني هنسل في برنامج الإعلامية أوبرا وينفري وعلى غلاف مجلة "لايف" عام 1996 ، حيث لفتا أنظار العالم لأول مرة، ومنذ ذلك الحين، تعيشان حياة هادئة وطبيعية مع عائلتهما، حيث ابتعدتا عن أضواء وسائل الإعلام، حتى وافقتا على الظهور في فيلم وثائقي عندما بلغتا الـ16 من العمر.

** عزف بيانو وممارسة رياضة!

وأذهل التوأم الأطباء بقدرتهما المذهلة على التنسيق أثناء العزف على البيانو وممارسة الرياضة، ولكل منهما سيطرة على جانب واحد من الجسم، حيث تتحكم آبي في الجانب الأيمن وبريتاني في الجانب الأيسر.

** مريم وندى

ولم تكن هذه هى الحالة الوحيدة فى العالم، حيث ظهرت نماذج أخرى مشابهة، وتحديدا فى أفريقيا، عندما شهدت السنغال ولادة "مريم وندي"، ذلك التوأم الأسمر البرئ الذى لم يكن من المتوقع أن يعيش لأكثر من بضعة أيام، ولكنهما الآن يبلغان من العمر 7 سنوات، وتتمتع الطفلتان بشخصياتهما وحالاتهما المزاجية الفريدة، إلا أنهما تعتمدان على بعضهما البعض من أجل البقاء.

** عيد الميلاد السابع

وقال والدهما إبراهيما: "عندما يقال لك منذ البداية أنه لايوجد مستقبل، فإنك تعيش فقط في الحاضر"، مشيرا إلى أن رؤية مريم وندى تحتفلان بعيد ميلادهما السابع مع مجموعة من الأصدقاء لا يمنح السعادة لوالدهما فحسب، بل أيضًا للأطباء الذين اعتنوا بهما .. حيث احتفظ إبراهيما بابنتيه مريم وندى في المملكة المتحدة للبقاء تحت الإشراف الطبي لمستشفى "جريت أورموند ستريت"

** محاربتا السنغال

وتشترك مريم وندى في زوج واحد من الأرجل وحوض واحد، لكن لكل منهما حبل شوكي وقلب، وتحصلان على رعاية على مدار الساعة ولكنهما تذهبان إلى مدرسة عادية في جنوب ويلز مع أصدقائهما، واعترف الأب إبراهيما قائلا فى فخر واعتزاز : "إنهما مقاتلتان وتثبتان أن الجميع كان على خطأ".
وأضاف :"كنت أجهز نفسي لفقدهما بسرعة كبيرة، والشيء الوحيد الذي يمكننا فعله هو أن نكون بجانبهما وألا نسمح لهم بالسير بمفردهما خلال هذه الرحلة، ولقد رأينا بوضوح شديد في وقت مبكر أننا كنا نتعامل مع محاربتين متمسكتين بالحياة".