رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

رامز جنن العيال”، أطفال يقلدون برنامج المقالب والضيف يغرق فى ”ترعة البلهارسيا”!!

المصير

الثلاثاء, 26 مارس, 2024

03:47 م

كتب - شريف سمير :
حركاته .. تعليقاته .. إيقاعه فى الكلام .. حتى ملابسه الملفتة وقصة شعره العجيبة .. هكذا صار نجم المقالب المشاغب رامز جلال قدوة الأطفال وحلم الصغار السريع نحو الشهرة والثروة .. وبمجرد أن بدأت حلقات برنامجه فى رمضان 2024 "رامز جلب م الآخر"، اتفق مجموعة من الصبية على تقمص شخصيته وضيوفه من نجوم الفن والرياضة والمجتمع وتطبيق فقرات البرنامج الكوميدية وسط أجواء الريف .. فحلت عربات الكارو محل حلزونة التزحلق، وتحول فرع الشجرة إلى كابينة رامز، وبركة الماء التى يسقط فيها الضيوف هى ترعة القرية بكل ما فيها من ميكروبات وبلهارسيا!!.

** تقليد أعمى

وجرى تنفيذ نسخة الأطفال من "شقاوة رامز"، وانتشرت على موقع اليوتيوب فيديوهات تستغرق دقائق معدودة تحاول أن تنافس البرنامج الأصلي ، إن لم تكن تسخر من فقراته وردود أفعال نجومه الذين يقبلون الإهانة والتجاوزات اللفظية مقابل الأجر الفلكي .. و في بعض المقاطع يستعير الصبية تعبيرات جارحة مثل "ولااااا"، و"يلعن ......!!، و"دخل الوحش!!!!" .. والقائمة تتسع للمزيد من الإيحاءات الخارجة!.

** الشعر الأزرق!

وقبل 4 سنوات، سبقت هذه التجربة، انبهار الصغار بلون شعر رامز الأزرق فى برنامجه "رامز مجنون رسمى" حيث أصر طفل على تقليد نفس لون الشعر، ونحمد الله أنه لم يتمادى فى التقليد والمحاكاة ليمارس نفس ما فعله "النجم القدوة" مع ضيوفه عندما تم تقييد الضيوف في كرسي يتم توصيله بالكهرباء وتعرضوا للتعذيب برفعهم إلى الهواء وصرخاتهم تدوى فى كل أرجاء الاستوديو الفاخر، فى حلقات غسلت عقول البراءة بتسجيل ملايين المشاهدات في زمن قياسي!.

** تحت الأرض!

وحينما رقد رامز تحت الأرض عام 2017، اندفع طفل مصري نحو هذا المسار رغم أنه يعانى من صعوبات في التعلم، ونشر فيديو على موقع تويتر يقلد به نجم المقالب ، ليرد رامز وقتذاك بإعادة نشر الفيديو على حسابه الرسمي بتويتر ويقول :" الحمد لله أكتر حاجة فرحت قلبي وعوضتني حاجات كتير ربنا يبارك فيه ويحفظه، وإن شاء الله أشوفك قريب".
وتزامنت سعادة رامز مع توجيه اتهامات لبرنامجه السابق بكونه مفبركاً، فيما طالب البعض بفرض عقوبات على "رامز مشاكل" احتجاجا على محتوى البرنامج.