رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

فلسطين حاضرة بقوة، وزير الشباب والرياضة يشارك في إفطار المطرية (صور)

المصير

الإثنين, 25 مارس, 2024

08:09 م

أقام أهالي منطقة المطرية، اليوم الموافق الخامس عشر من شهر رمضان، أكبر مائدة إفطار جماعي، والتي تعد الأكبر على مستوى مصر.


وقدمت منطقة المطرية، ملحمة كبرى في إرساء التضامن الاجتماعي بهذا الإفطار الهائل، وتشير الأعداد الأولية، إلى حضور نحو 25 ألف زائر.

وحضر حفل الإفطار، الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة السابق، ووفد من الأزهر الشريف.

الذكرى العاشرة


بدأت فكرة الإفطار الجماعي لأهالي المطرية منذ عام 2013، منذ مايقارب من 10سنوات وتقوم الفكرة على عمل مائدة إفطار يشارك فيها كل الأهالي للتحول إلى أطول مائدة رمضانية.

فلسطين في إفطار المطرية

شهدت حفل إفطار المطرية في رمضان 2024، تواجد علم فلسطين، داخل الاحتفال، وحرصوا أهالي المطرية، في احتفالية على تقديم الدعم الكامل للأشقاء في غزة، بعد الأحداث التي شهدتها غزة في الفترة الماضية.


تغطية إعلامية محلية ودولية

تناقلت وسائل الإعلام المختلفة، المصرية والعالمية، حفل إفطار المطرية في الموسم العاشر، التي تعكس جمال ملحمة كبرى، داخل الأراضي المصرية، يقدمها أهالي عزبة حمادة في المطرية.

مشاركة مجتمعية داخل المطرية

يقوم أهالي المطرية بتجهيز وجبات الإفطار، للموسم العاشر على التوالي، زالتي شملت مايزيد عن طن محشي، ومئات من الدواجن، بالإضافة إلى أصناف من اللحوم والحلويات


وشارك أهالي المطرية، في معظم الشوارع بتقديم وجبات وأطعمة ومشروبات وحلويات في هذا الإفطار في الخامس عشر من شهر رمضان.


ويتميز شهر رمضان بمصر بكرم المصريين ومشاركة الأهالي في إفطار بعضهم البعض وتبادل الزيارات، ويقوم الأهالي وقت الافطار بايقاف السيارات المارة وتقديم المشروبات للصائمين كما يقوموا بتقديم الأطعمة للمارة بالطريق العام وقت الإفطار في مشهد ينم عن التراحم وأصالة المصرييين، كما يتم تنظيم حفلات للأفطار الجماعي وكذلك حفلات للسحور وتبادل الأهالي للزيارات في الشهر الكريم.