رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بنك ABC مصر يدشّن حقبة جديدة من النمو بعد استكمال الاندماج القانوني مع بنك بلوم مصر

المصير

الخميس, 21 مارس, 2024

02:34 م

أعلن بنك ABC مصر عن نجاح اكتمال اندماجه مع بنك بلوم مصر بشكل نهائي، والبدء في مرحلة جديدة من النمو للبنك.

سيُؤدي هذا الاندماج التاريخي لبنك ABC إلى نمو حصته السوقية في مصر بواقع ثلاث أضعاف وسيضم أفضل ما يقدمه البنكان الرائدان تحت كيان مصرفي جديد يوفر تجربة مصرفية فريدة من نوعها لعملائه.

و قال الصديق عمر الكبير،
رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك ABC، "أن اكتمال الاندماج القانوني يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز تواجدنا في السوق المصري، ونتطلع إلى تقديم نوع جديد من التجارب المصرفية لعملائنا من خلال الاستفادة من الإنتشار الدولي لمجموعة بنك ABC وخبراتها المدعومة بأحدث التقنيات والخدمات المبتكرة .

وأضاف : الاندماج بين هذين البنكين المحليين الناجحين سوف يساعدنا في تعزيز تنوع منتجاتنا وتوسيع حضورنا بما يتيح لنا المضي نحو تحقيق طموحاتنا للنمو، معربا عن شكره لكل من ساهم في نجاح عملية الاندماج ، لافتا الى الدعم المقدم من البنك المركزي المصري على ومساندته .

من جانبه، قال صائل الوعري، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC: "البنك الموحد مستعد الآن للنمو والابتكار وتقديم تجربة مصرفية فريدة من نوعها. من خلال خبرتنا المشتركة ورؤيتنا المستقبلية، لافتا الى الاستعداد الكامل لتقديم كافة خدمات البنك بشكل افضل.


وسوف يساهم الاندماج القانوني في​​ زيادة الحصة السوقية لبنك ABC مصر بواقع ثلاثة أضعاف ورفع إجمالي الأصول إلى 67 مليار جنيه مصري، كما أنه يؤدي لجمع أفضل الخدمات التي يقدمها البنكان لتوفير مجموعة أوسع وأفضل من الخدمات المصرفية لجميع عملاء البنك الموحد، مدعومة بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي.

ويخطط البنك لتقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة، بما في ذلك البنك الرقمي للهواتف الذكية التابع لمجموعة بنك ABC ، بالإضافة إلى حلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية (AFS) التابعة للمجموعة.

ومنذ استكمال الاندماج القانوني في يناير 2023، تمّ البدء بتنفيذ برنامج متكامل ومفصل لإتمام عملية الاندماج الكامل لجميع الأعمال والقطاعات ومراجعة جميع الأنظمة واختبار البنية التحتية التشغيلية لكلا البنكين وذلك سعيًا للحفاظ على أفضل ما يقدمانه، ومن أجل خلق قيمة تنافسية أقوى وتقديم حلول أفضل للعملاء. هذا وضاعف الإندماج شبكة الفروع وأجهزة الصراف الآلي لبنك ABC مصر، ليضم الآن أفضل خدمات البنكَين تحت كيان مصرفي موحّد يتّسم بالتنافسية والتنوع.

و علق عمرو ثروت، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC مصر على تلك الخطوة قائلاً: "مع اكتمال الاندماج بشكل نهائي، نعتزم الوفاء بوعدنا بخلق أفضل تجربة مصرفية ممكنة لعملائنا، حيث نطمح الآن لوضع معايير جديدة للخدمات المصرفية في مصر، بدءًا من إطلاق تطبيق للهاتف المحمول لعملائنا من الأفراد، إلى جانب منصات رقمية رائدة لخدمات التجارة وإدارة النقد للشركات.