رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

7 فوائد مذهلة للعصائر الخضراء في رمضان

المصير

الثلاثاء, 19 مارس, 2024

10:56 ص

تعتبر العصائر الخضراء من الظواهر الغذائية الشهيرة التي انتشرت بشكل واسع في الأونة الأخيرة، حيث أصبحت مصدرًا مهمًا للتغذية الصحية والفعّالة.

تعتمد العصائر الخضراء على فكرة استخدام مكونات خضراء طازجة مثل "السبانخ والكرفس والخس والكرنب والخيار" وغيرها، ممزوجة بالفواكه الموسمية أو المجففة، لتقديم مشروبات غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.

تتمتع العصائر الخضراء بالعديد من الفوائد الصحية خلال شهر رمضان، وهي:

  1. تعزيز الهضم: تحتوي العصائر الخضراء على الألياف النباتية والإنزيمات الهاضمة التي تعزز عملية الهضم وتساعد في تفكيك الأطعمة الثقيلة التي يتم تناولها خلال وجبة الإفطار والسحور.
  2. ترطيب الجسم: في فترة الصيام، يكون الجسم بحاجة إلى السوائل للحفاظ على الترطيب، وتوفر العصائر الخضراء كمية كبيرة من الماء، مما يساعد على ترطيب الجسم ومنع الجفاف.
  3. تعزيز الطاقة والنشاط: بفضل احتواء العصائر الخضراء على الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية القوية، قد تعزز مستويات الطاقة وتعزز النشاط واليقظة خلال النهار.
  4. تحسين صحة الجلد: تحتوي العصائر الخضراء على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد في تحسين صحة الجلد وتقليل مشاكل البشرة مثل الجفاف وحب الشباب.
  5. تقوية الجهاز المناعي: تحتوي العصائر الخضراء على فيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A والعديد من المضادات الحيوية الطبيعية التي تعزز من قوة جهاز المناعة وتساعده على محاربة الأمراض والالتهابات.
  6. تنظيف الجسم من السموم: تساعد العصائر الخضراء في تنظيف الجسم من السموم، ويساعد في تحسين عملية الهضم وامتصاص المواد الغذائية.
  7. وهناك العديد من وصفات العصائر الخضراء التي يمكن تحضيرها بسهولة في المنزل باستخدام مكونات متوفرة، إليك وصفة عصير السبانخ والتفاح:

- عصير السبانخ والتفاح

أولًا: المكونات

كوب من السبانخ الطازجة

تفاحة متوسطة الحجم

نصف كوب من الماء

عصير ليمونة واحدة

ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور "اختياري"

ثانيًا: طريقة تحضير عصير السبانخ والتفاح

- قم بغسل السبانخ وقطع التفاح إلى قطع صغيرة.

- ضع السبانخ والتفاح في الخلاط مع الماء وعصير الليمون والزنجبيل.

- اخلط المكونات جيدًا حتى تحصل على عصير ناعم.

- يمكنك إضافة الثلج حسب الرغبة.