رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

وسيلة استثمار مضمونة دائما، خبيرة ذهب: لايفقد قيمته ويحمى من التضخم!

المصير

السبت, 16 مارس, 2024

12:36 م

الذهب حديث المستثمرين وعامود الاقتصاد، فعند التعبير (معرفتك كالذهب) دليل على قيمة الذهب الثمينة، ويعتبر من أكثر المعادن استثمارا، ومحرك السوق المحلي والعالمي.

** الكنز الأصفر

وقالت مهندسة تصميم الحلي، وخبيرة فى الذهب لموقع "المصير" إن الكنز الأصفر وسيلة استثمار مضمونة دائماً، فالذهب لايفقد قيمته وبالتحديد في هذه الفترة، فإن الذهب عنصر استثمار هام خصوصاً، مع التزايد المستمر والغير مسبوق، في أسعاره.

** لا يفقد قيمته!

وأكدت الخبيرة، أن الذهب لايمكن أن يفقد قيمته، سواء هذه الفترة أو في أي وقت سابقاً أو لاحقاً، فكما عرفنا منذ صغرنا، مقولة (الذهب زينة وخزينة)، وحتى لو لم يحدث زيادة لسعر الذهب، فقيمة العملة تكون محفوظة في الذهب، خصوصاً مع تزايد فقدان العملة قيمتها.

** الاستثمار بعيد المدى

وأشارت إلى لفظ (الاستثمار بعيد المدى)، وليس كما يظن البعض شراء الذهب اليوم وبيعه غداً، بالرغم من أنه أصبح هذه الفترة استثمارا قصير المدى، خصوصاً مع فقدان العملة قيمتها أمام الدولار.

وسواء كان العرض والطلب محليا، أو عالميا، لذلك كل من يرغب في الادخار أو حفظ قيمة، أمواله على المدى البعيد فالذهب استثمار آمن.

** التغيرات العالمية

وأوضحت خبيرة الذهب أن هناك العديد من العوامل المرتبطة بسعر الذهب، أهمها التغيرات العالمية والجيوسياسية، مثل النزاعات والحروب العسكرية، فرأينا فترة حرب روسيا وأوكرانيا، وكيف لعبت دوراً كبيراً في تغير أسعار الذهب، وأيضاً يؤثر التضخم بصورة كبيرة على الذهب، فمع زيادة التضخم يلجأ الجميع إلى الذهب، كملاذ آمن لأموالهم حيث يلجأ المستثمرون، بمجرد زيادة التضخم إلى شراء الذهب.

وأضافت أن عنصر الطلب العالمي، حيث يزيد سعر الذهب مع تضخم الظروف الاقتصادية، وتدهور الأوضاع عالمياً، فيرفع من قيمة الطلب عالمياً، فتزيد معه أسعار الذهب.