رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

غزة ”بين عالمين”، جنود احتلال يلعبون، وضحايا تحت منازلهم يموتون!

المصير

الإثنين, 4 مارس, 2024

12:30 م

في الوقت الذي يشتعل فيه النزاع بين إسرائيل وغزة، وتتجاذب القذائف والصواريخ بين الجانبين، تبرز لحظات من الإنسانية المدهشة والتناقض الصارخ بين الحياة والموت، حيث انتشر مقطع فيديو لجنود إسرائيليين وهم يلعبون كرة القدم في وقت تفجير المنازل بغزة، من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

** تناقض بين عالمين!

وفي حالة من غضب رواد السوشيال ميديا تثير تساؤلات حول الواقع القاسي الذي يعيشه الفلسطينيون بغزة أصحاب الأرض وجنود الأحتلال، تنقل لقطات ذلك الفيديو صورة واضحة عن التناقضات الصارخة فى الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، بين جنود قتلة بمارسون الرياضة وكأنها أحد أنشطتهم الروتينية، وضحاياهم من المدنيين الذين تنهار المنازل في الخلفية ويعاني السكان من الموت والدمار، ليثير هذا المشهد استغرابًا واستهجانًا.

يلعبون كرة القدم وأطفال ونساء يموتون!

وفي الواقع، تعكس هذه الصورة الصراع الدائم بين الحياة اليومية والمأساة الإنسانية في المنطقة، فالرياضة، وخاصة كرة القدم، تعتبر مصدرًا للفرح والتسلية والتضامن في كثير من الأحيان، ولكنها تظهر هنا بجانب التدمير والدمار والمعاناة البشرية الهائلة، إن وجود الجنود في مشهد اللعب يثير تساؤلات حول قدرتهم على التفرغ للرياضة والاستمتاع بها في وقت يتعرض فيه الأبرياء للقصف والتشريد وفقدان أحبائهم وممتلكاتهم.

** حياة صعبة!

في النهاية، تعكس هذه الصورة الصعوبات الهائلة التي يواجهها الفلسطينيون في غزة وتبرز الحاجة الملحة لإيجاد حل سلمي لهذا النزاع المستمر من أجل إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

دعوة أمريكية لزيادة المساعدات!

وفي ظل هذه الظروف المأساوية، دعا وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إلى ضرورة زيادة تدفق المساعدات إلى قطاع غزة بهدف التخفيف من حالة الوضع الإنساني المتدهور.

وعبر بلينكن عن الحاجة الماسة للسكان في قطاع غزة للحصول على المزيد من الغذاء والماء والمساعدات الأساسية، وذلك من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الأجتماعي "X" تويتر سابقًا.

وأكد أن الولايات المتحدة تعمل جاهدة على تقديم المزيد من المساعدات لغزة، وذلك من خلال استخدام جميع الوسائل المتاحة، بما في ذلك الإنزال الجوي.