رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

اضحك كركر مع ”علوش”، مهرج فلسطيني يتجول بين مخيمات غزة ب”سلاح البهجة”!

المصير

الإثنين, 4 مارس, 2024

10:52 ص

يواجه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حالة من التحديات الهائلة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل، وفي ظل هذا الظرف الصعب، يبرز مقطع فيديو مؤثر لمهرج فلسطيني يُدعى "علوش"، على مواقع التواصل الاجتماعي .

ونشرت الصفحة الرسمية لقناة الجزيرة مقطع فيديو لها مع "علوش" من خلال حسابهم الرسمي بموقع "فيس بوك"، وظهر وهو يتجول بين المخيمات بملابس مهرج ويضع "المكياج الملون" وشعر المهرج ويحاول إسعاد الأطفال بقطاع غزة.

من هو علوش المهرج الفلسطيني

وعرفت شخصية "علوش" في غزة بكونها مهرجاً يقدم الفرح والبهجة للأطفال والعائلات في المناسبات والحفلات، ولكن قصف الاحتلال المتواصل الذي تتعرض له المنطقة جعل منه يعيش حالة من الألم والحزن الشديدين.

وظهر "علوش" في الفيديو وهو يبكي بشكل كبير خلال أداء عروضه، بعد أن أصبح غير قادر على إخفاء حزنه العميق، وانتشرت صورة له وهو يبكي بحرقة خلال أدائه لعروضه، مما أثار مشاعر الحزن والتأثر لدى الكثيرين الذين شاهدوا هذه الصور، وتعكس هذه اللقطات الوجوم الإنساني الذي يعيشه أفراد الشعب الفلسطيني في ظل الظروف القاسية التي يمرون بها.

على الرغم من صعوبة الأوضاع والمشاكل التي يواجهها الشعب بقطاع غزة، إلا أنهم يظلون أقوياء صامدين ويعبرون عن إرادتهم الصلبة في مواجهة التحديات، ويؤكدون على أنهم لن يستسلموا للظلم والاضطهاد.

وزارة الصحة الفلسطينة تعلن وفاة 15 طفلًا بسبب الجوع

وجاء ذلك فى الوقت الذى تختفي فيه البسمة من الوجوه حيث أعلن المُتحدث الرسمي لوزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الأطفال الذين فارقوا الحياة بسبب الجفاف وسوء التغذية في قطاع غزة ارتفع إلى 15 طفلاً.

وأوضح في بيان صحفي: "يشعر الأطباء في مستشفى كمال عدوان بالقلق الشديد بشأن حياة ستة أطفال يعانون من سوء التغذية والإسهال، ويخضعون للعناية المركزة نتيجة انقطاع التيار الكهربائي والأكسجين، ونقص الموارد الطبية".

وأشارت الوزارة إلى أن عدد الوفيات ارتفع في الأسبوع الماضي بسبب توقف المعدات الطبية وانقطاع إمدادات الأكسجين في مستشفى "كمال عدوان" ليلاً، وذلك بسبب نقص الوقود،وطلبت وكالة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف اتخاذ إجراءات عاجلة.