رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد وفاته هذا ما لا تعرفه عن منير ثابت

المصير

الأحد, 3 مارس, 2024

02:23 م

رحل عن عالمنا منذ قليل اللواء منير ثابت الرئيس السابق للجنة الأولمبية المصرية، عن عمر 88 عام، ونشر نجله خالد خبر الوفاة من خلال صفحته الرسمية بموقع التواصل الأجتماع "فيس بوك".

يُعتبر منير ثابت شخصية بارزة في مجال الرياضة والإدارة الرياضية في مصر، وله دور بارز في تطوير الرياضة المصرية وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية، وفي السطور التالية يقدم لكم موقع "المصير" بعض المعلومات عنه:

شقيق قرينة مبارك

ولد منير صالح ثابت في 29 أكتوبر 1936 في مدينة قنا بصعيد مصر، وهو نجل اللواء طيار صالح ثابت، الذي كان طبيب الأطفال المعروف في مصر، وهو شقيق السيدة سوزان زوجة الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، حصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية والملاحة الجوية عام 1956.

لاعب في الرماية

بدأ منير ثابت مسيرته الرياضية كلاعب في الرماية، ومن ثم تحول إلى العمل الإداري في هذا المجال، وقد كان له دور فاعل في دعم وتطوير الرياضات المختلفة في مصر.

رئاسة اللجنة الأولمبية

شغل منير ثابت منصب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية لسنوات عديدة، حيث قاد اللجنة خلال فترة هامة من تاريخ الرياضة المصرية، وسعى جاهدًا لتطوير البنية التحتية للرياضة وتعزيز البرامج التدريبية والتنموية.

رئيس اللجنة الأوليمبية

كان منير ثابت يمثل مصر على الساحة الدولية كرئيس للجنة الأولمبية، حيث كان له دور بارز في تعزيز العلاقات الرياضية الدولية وتعزيز مكانة الرياضة المصرية في الأحداث والبطولات العالمية.

التطوير والإصلاح

عمل منير ثابت على تطوير هياكل الإدارة الرياضية في مصر وتعزيز الشفافية والحوكمة في أنشطة اللجنة الأولمبية، كما سعى إلى تحفيز الشباب ودعم المواهب الرياضية الصاعدة.

إرثه الرياضي

بفضل جهوده ترك منير ثابت بصمة قوية في تطوير الرياضة المصرية وتعزيز مكانتها على الصعيدين المحلي والدولي، يُعتبر منير ثابت شخصية مهمة في مجال الرياضة المصرية وله إسهامات كبيرة في تطويرها وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.

جوائز

حصل اللواء منير ثابت على عدة جوائز ومنها ترتيب الرياضة من الدرجة الأولى في مصرعام 1969، وجائزة بلو كروس عام 2002 ، و ACNO الكأس الاستحقاق عام 2002 أيضًا.