رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

ساعة رضاعة ”سلف” .. حقنة ”لبن صناعى” لطفل فلسطينى!!

المصير

الأربعاء, 21 فبراير, 2024

02:14 م

تخلق حالات عدم توفر اللبن الصناعي للرضع تحديات صحية خطيرة، وفي فلسطين، مثل هذه الحالات تضع الأطفال الرضع في أكبر مأزق إنسانى يمكن أن يؤثر على نموهم وتطورهم الطبيعيين.

وعندما يفتقر الطفل الرضيع الفلسطيني إلى اللبن الصناعي، قد يواجه الجوع ونقصاً في التغذية اللازمة لنموه الصحي، وهذ هو ماتعرض له هذا الطفل الذي ولد منذ ساعات في احدى مستشفيات فلسطين.

ونشر البلوجر الفلسطيني حمزة مصطفى أبو توهة مقطع فيديو له يحمل طفلا رضيعا ولد منذ ساعات ولم يتوفر له لبن الأم بسبب سوء تغذيتها في فترة الحمل، وأيضًا لم يتوفر اللبن الصناعي، وكتب أبو توهة على الفيديو وقال: " حاولت جاهدًا قبل ولادة (عليّ) توفير علبة من حليب المواليد فلم أجد، فقلت لعل المستشفى يوم الولادة توفر له علبة حليب".

وتابع: "بعد ولادته أرادت أمه أن تُرضعه، فلم ينزل شيء من الحليب بسبب سوء تغذية الأم، وذهبتُ إلى قسم الحضانة فلم أجد شيئًا، وتوجهت إلى كل مكان في المستشفى فلم أجد حليبًا، بعد ٧ ساعات أعطتني إحدى النساء حقنة فيها قليل من الحليب، نحن في الشمال محاصرون".

وتتطلب هذه الحالة تدخلًا طبيًا فوريًا وحلولًا إنسانية لضمان توفير اللبن الصناعي لهؤلاء الأطفال، ويمكن للجهات المعنية في فلسطين، سواء كانت منظمات غير حكومية أو هيئات خيرية، تكثيف الجهود لضمان توفير اللبن الصناعي للأطفال الرضع الذين يعانون من نقص في التغذية.