رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

7 خطوات لتخزين العصائر في شهر رمضان

المصير

الأحد, 18 فبراير, 2024

10:28 ص

تستعد النساء هذة الأيام في تخزين العصائر الطازجة لشهر رمضان لتقديمة على الفطار دون أن يأخد وقت طويل، وفي السطور التالية نقدم لكِ بعض الطرق لتخزين العصائرعلى جودتها وصحتها.

وتبدأ النساء في شراء الفراولة والبرتقال واليوسفي وقمر الدين، استعدادً للشهر الكريم، وتقدم لأسرتها عصائر طازجة من فاكهة الموسم.

خطوات تخزين العصائر لشهر رمضان:

التبريد السريع: بمجرد عصر العصير قومي بتبريده فورًا، وضعيه في الثلاجة أو الفريزر إذا كنتِ ترغبي في الاحتفاظ به لفترة أطول، ويمكنك استخدام أكياس الثلج أو الثلج المكعب لتبريد العصير بسرعة.

2- حفظ العصائر في زجاجات محكمة الإغلاق: قومي بتخزين العصير في زجاجات ذات غطاء محكم الإغلاق لمنع دخول الهواء والحفاظ على الطعم والفيتامينات.

3- الحفاظ على النظافة: تأكدي من تنظيف العصير جيدًا قبل تخزينه للحفاظ على جودته، وقوم بتعقيم الزجاجات والأدوات المستخدمة في عصر الفواكه.

4- تجنب التعرض للهواء: حاولي ملء الزجاجات حتى الأعلى لتقليل المساحة الفارغة والتعرض للهواء، مما يمنع التآكل وتدهور العصير.

5- تجنب التعرض للضوء المباشر: حافظي على العصير في مكان مظلم وبارد، مثل الثلاجة، للحفاظ على جودته.

6- عدم تخزينه لفترة طويلة: يفضل تناول العصير في غضون يومين إلى ثلاثة أيام من عصره للحصول على أقصى قدر من الفوائد الغذائية والنكهة الطازجة.

7- تجميد العصير: إذا كنتِ تخططي للحفاظ على العصير لفترة أطول، يمكنك تجميده في أكياس خاصة بالتجميد، وتأكدي من ترك مساحة فارغة في الأكياس للتمدد.