رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الإسكان : نعمل على سرعة تشغيل المشروعات الخدمية بالحي الثالث بالعاصمة الإدارية

المصير

الثلاثاء, 6 فبراير, 2024

10:16 ص

أكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة تسريع عملية تسليم وتشغيل المشروعات الخدمية المتبقية في الحي السكني الثالث R3، والمتمثلة في شبكات المياه الشرب والصرف الصحي والري، فضلاً عن خدمات الغاز الطبيعي والاتصالات، بهدف تحقيق جودة حياة أفضل للمقيمين في الحي.

تأتي هذه التصريحات في سياق متابعة سير العمل في المشروعات السكنية والخدمية بالحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يقترب موعد تسليم وحدات سكنية لعدد من الموظفين الحكوميين الذين انتقلوا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والذين عبروا عن رغبتهم في الحصول على وحدات سكنية في هذا الحي.

وأشار الوزير إلى أن الحي السكني الثالث R3 يمتد على مساحة تقدر بـ 1016 فدان تقريباً، ويتضمن 24 ألف وحدة سكنية ومنطقة فيلات، بالإضافة إلى مجموعة من المشروعات الخدمية مثل البريد المصري والسجل المدني وخدمات الشهر العقاري والحضانات والمدارس، بالإضافة إلى وحدة تراخيص المركبات وقسم الشرطة ووحدة الدفاع المدني وغيرها من الخدمات.

وقام المهندس شريف الشربيني ومسؤولو جهاز العاصمة بجولة تفقدية في الحي السكني الثالث R3 لمتابعة تنفيذ الأعمال على أرض الواقع ومناقشة موقف تنفيذ الخدمات في الحي، مؤكدين على ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروعات مع الحرص على الانتهاء منها في أقرب وقت ممكن وبأعلى مستويات الجودة والكفاءة.