رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

انخفاضًا في درجات الحرارة.. مع توقعات أمطار خفيفة اليوم الثلاثاء 6-2-2024

المصير

الثلاثاء, 6 فبراير, 2024

04:00 ص

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء طقساً مائلاً للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء، في حين يكون دافئًا على جنوب الصعيد، مع درجات حرارة شديدة البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كما يتوقع تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، مع تراوح درجات الحرارة الصغرى للمدن الجديدة في القاهرة الكبرى بين 8 و9 درجات مئوية.

ومن المتوقع حدوث شبورة مائية صباحاً، قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتشهد مناطق السواحل الشمالية الشرقية أمطارًا خفيفة بنسبة حدوث تقارب 20%، على فترات متقطعة، ونشاطًا للرياح على مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تصل العظمى في القاهرة إلى 20 درجة مئوية، والصغرى إلى 12 درجة، بينما تكون العظمى في الإسكندرية 19 درجة والصغرى 12 درجة. وتتراوح درجات الحرارة في مطروح بين 19 درجة العظمى و10 درجات الصغرى، وفي سوهاج بين 22 درجة العظمى و 7 درجات الصغرى، وقنا بين 23 درجة العظمى و 6 درجات الصغرى، وأسوان بين 22 درجة العظمى و 9 درجات الصغرى.