رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

غارات أمريكية علي الأراضي السورية والعراقية استهدفت 85هدفا تابع للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس

الرئيس الأمريكي:الرد الأمريكي بدأ والهجمات جاءت بناء على أوامري

المصير

السبت, 3 فبراير, 2024

01:28 ص


شنت القوات الأمريكية هجمات عدوانية استهدفت 85 هدفاً في سوريا والعراق منها أهداف تابعة للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس
ونقلت وكالات الأنباء أن الهجمات الأمريكية جاءت رداً على استهداف قواعد القوات الأمريكية ،وأن الهجمات تهدف إلي اضعاف قدرات الجماعات الموالية لإيران.

وبحسب المصادر فإن الهجمات أسفرت عن استشهاد 18شخص موالين لإيران ،وتعد تلك الهجمات عدوان أمريكي علي سيادة الدول ،وأن هذه الهجمات لن تكون رادعة للقوات الموالية لإيران .


وفي ذات السياق قال بيان للقيادة الوسطى الأميركية أن قوات القيادة المركزية شنت غارات

جوية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وجماعات الميليشيات التابعة له"

وأضاف البيان: ضربت القوات العسكرية الأميركية أكثر من 85 هدفًا، مع العديد من الطائرات التي تشمل قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة. وأستخدمت الغارات الجوية أكثر من 125 ذخيرة دقيقة التوجيه. وشملت المنشآت التي تم قصفها عمليات القيادة والسيطرة."

ومن جانبه قال الرئيس الأميركي جو بايدن: بناء على توجيهاتي نفذت القوات الأميركية ضربات على منشآت في العراق وسوريا يستخدمها الحرس الثوري الإيراني والفصائل المتحالفة معه في مهاجمة القوات الأميركية."

وأضاف بايدن أن أن الرد الأميركي بدأ اليوم وسيستمر في الأوقات والأماكن التي نحددها، مشرا أن الولايات المتحدة لا تسعى لصراع في الشرق الأوسط أو أي مكان آخر في العالم.

فيما أشارت وسائل إعلام سورية إلى أن "العدوان الأميركي" استهدف عددا من المواقع بمناطق صحراوية في سوريا وعلى حدودها مع العراق أوقع قتلى ومصابين.