رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الكونغو تقصي غينيا بثلاثية وتتأهل للمربع الذهبي لأمم إفريقيا

المصير

الجمعة, 2 فبراير, 2024

11:54 م

فاز منتخب الكونغو الديمقراطية، ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد تغلبه على نظيره منتخب غينيا بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الحسن واتارا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة.

وسجل منتخب غينيا هدفه الأول والوحيد في الدقيقة 21، بأقدام لاعبه محمد بانو من ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائر مصطفى غربال.

وتمكن منتخب الكونغو الديمقراطية، من العودة للمباراة سريعاً، حيث سجل اللاعب شانسيل مبيمبا، هدف التعادل في الدقيقة 27، معلناً تعادل الفريقين.

وعزز منتخب الكونغو الديمقراطية، تقدمه بهدف ثان جاء في الدقيقة 65، بركلة جزاء نفذها اللاعب يوان ويسا.

وأطلق اللاعب أرثر ماسوكو، رصاصة الرحمة لمنتخب غينيا في الدقيقة 82، معلناً تقدم الكونغو الديمقراطية بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وبدأ منتخب الكونغو الديمقراطية بتشكيل مكون من:
ليونيل مباسي نزاو وأرثر ماسوكو وهينوك إينونجا وشانسيل مبيمبا وجيديون كالولو وتشارلز بيكيل وصامويل موتوسامي وثيو بوجوندا ويوان ويسا وسيدريك باكامبو وميشاك إيليا.


بينما بدأ منتخب غينيا بتشكيل مكون من:

إبراهيم كونيه وإبراهيم دياكاتيه وختار دياكابيه وجوليان جانفيير وإسياجا سيلا ومورجان جيلافوجوي ونابي كيتا وأمادو دياوارا وسيكو سيلا ومحمد بايو وأجويبو كامارا.


وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مكون من الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال حكماً للساحة، ويعاونه كل من مقران قوراري مساعد أول، وزهروني مساعد ثان، والدولي الصومالي عمر عبد القادر حكماً رابعاً.

فيما منحت إدارة غرفة الـ VAR، للحكم الدولي الغاني دانيال لاريا، ويعاونه الجنوب إفريقي توم أبو نجيل وديانا شيكوتيشا.

وتأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور ربع النهائي، بعد تغلبه على نظيره منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 8-7.

فيما وصل منتخب غينيا إلى الدور ربع النهائي، بعد تغلبه على نظيره منتخب غينيا الاستوائية بهدف نظيف سجله اللاعب محمد بانو.


ويلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية، مع الفائز من مباراة منتخب مالي ونظيره منتخب كوت ديفوار، في الدور نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، يوم الأربعاء المقبل، في تمام الساعة العاشرة مساءً.