رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أكاديمية فنون اسيا تحتفل بترفيع الاحزمة للاعبي رياضة التايكوندو

المصير

الجمعة, 2 فبراير, 2024

11:50 م

جدة : نجلاء كمال
نظمت أكاديمية فنون اسيا للدفاع عن النفس اليوم احتفالية لترفيع الاحزمة للاعبي رياضة التايكوندو ،وشارك بالاحتفال عدد من اللاعبين ، واولياء الأمور ومجموعه من الرياضين المهتمين بتلك الرياضة ، حيث بدأ الاحتفال بعقد عدد من الاختبارات للفرق المشاركة ، ثم تبديل الأحزمة للاعبين الفائزين في مختلف الدرجات .
وفى أجواء حماسيه غلبت عليها نكهة رياضة التايكوندو شارك عدد من أولياء الأمور فرحة ابنائهم والتي برزت امام الجميع في شكل عروض رياضية من قبل الطلاب المشاركين وتخلل الاحتفال مجموعه من العروض التي نالت استحسان الجميع .
من جانبه أكد المدرب والحكم الدولي الكابتن صطوف المحمد المدير الفني لنادي فنون اسيا بجدة لرياضة التايكوندو ، اهميه ممارسه الرياضة بشكل عام للأطفال وبشكل خاص رياضة التايكوندو ، خاصة أن تلك اللعبة تبرز شخصية اللاعب ، وكما تعلمنا أن العقل السليم فى الجسم السليم وهذة مقولة دائما ما تنطبق على ممارسي الرياضة وكل لعبة رياضية لها عدة فوائد على صعيد الصحة والعقل والتفكير والجسد .
وقال صطوف أن كثيرا من ممارسي الرياضة لا يعرفون فوائد اللعبة التي يمارسونها، و لكن دورنا كمدربين هو تسليط الضوء على فوائد كل لعبة من الألعاب الرياضية ، وعلى كل الأباء تشجيع أبنائهم على ممارسة الرياضة خاصة انه لابد من أن تبدأ ممارسه الرياضة من عمر 6 سنوات وأن يمارس أطفالنا أيً من الألعاب الرياضية التي تساعدهم على تغير حياتهم الى الأفضل .
وأشار المدير الفني للنادى اسيا أن هناك العديد من فوائد رياضة التايكوندو والتي تمارس بشكل كبير حيث تحافظ على لياقة الجسم وبناء العضلات بشكل سليم وتنمية المهارات العقلية و تعزز الإبتكار و الإبداع إخراج الأفكار السلبية و تحسين الحالة النفسية و المزاج مع زيادة كثافة العضلات .
ومن جانبه اكد المستشار القانوني سعد المخلص حرصه على ممارسه ابنه محمد لرياضة التايكوندو خاصة وأنها من أفضل الألعاب للدفاع عن النفس ، كما أنها من الألعاب الرياضية التي تحظى بشعبيه كبيرة في العديد من دول العالم .
وقال الدكتور عبد الحليم الشريف أستاذ طب الجهاز الهضمي أن رياضة التايكوندو تضع اللاعب على مسار حياه تهدف الى تحسين صحته الجسدية ولياقته البدنية وثقته بنفسه ، لافتا الى أهتمام ابنته جنه عبدالحليم بممارسه تلك الرياضة التي تمنحها ثقه بالنفس وتعزز من قدراتها وثباتها في جميع الظروف وتطور من قدراتها الذهنيه من خلال ممارستها لتلك الرياضة المحببه والممتعه .
من جانبه قال المستشار نزيه سعد أن ممارسه الرياضه مساله ضرورية للأطفال خاصه باعتبار ان اجسامهم في مرحله النمو مؤكدا حرصه على تشجيع أبنائه ريتال ومحمد وجوانا على ممارسه لعبه التايكوندو بهدف تعزيز قدراتهم وتطورهم الذهنى والعقلى والبدنى .