رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بخطى ثابتة.. نيجيريا إلى المربع الذهبي لأمم إفريقيا

المصير

الجمعة, 2 فبراير, 2024

09:04 م

تأهل منتخب نيجيريا إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا، بعدما نجح في التغلب على نظيره منتخب أنجولا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد فيليكس بوانيى في الدور ربع نهائي للبطولة القارية.

سجل هدف نيجيريا الوحيد اللاعب أديمولا لوكمان، في الدقيقة 41، من عمر اللقاء، ليعبر بفريقه إلي المربع الذهبي لكأس الأمم الإفريقية.


وبدأ منتخب نيجيريا بتشكيل مكون من: ستانلي نوابيلي وأولا أينا ووليام تروست إيكونج وسيمي أجاي وكالفن باسي وزيدو سانوسي وأليكس أيوبي وفرانك أونيكا وموسيس سيمون وفيكتور أوسيمين وأديمولا لوكمان.

بينما بدأ منتخب أنجولا بتشكيل مكون من: دومينيك وجوناثان وجاسبار وفييرا ودالا وكارنيرو وريبيرو ومابولولو ولاميرا وأفونسو وكافومانا.


وتعد هذه المواجهة، هي الأولي بين نسور نيجيريا والمنتخب الأنجولي في تاريخ كأس الأمم الإفريقية.


وتأهل منتخب نيجيريا، إلى دور الثمن نهائي لكأس أمم إفريقيا، عقب تفوقها على منتخب الكاميرون بهدفين نظيفين، خلال المباراة التي جمعتهما السبت الماضي.

بينما تأهل منتخب الفهود الانجولية لدور الثمانية، بعدما اكتسح منتخب ناميبيا بثلاثة نظيفة، ليواصل مشواره نحو تحقيق اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

ويسعى منتخب نيجيريا للظفر باللقب للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما توج بها أعوام 1980 و1994 و2013.

ومن المقرر أن يلتقي النسور الخضراء مع الفائز من مباراة الرأس الأخضر ضد جنوب أفريقيا في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.