رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بثلاثية بيراميدز.. المصري إلى نصف نهائي كأس الرابطة

المصير

الخميس, 1 فبراير, 2024

09:30 م


تأهل فريق المصري البورسعيدي إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس رابطة الأندية المصرية المحترفة، بعد تغلبه على نظيره فريق بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد برج العرب.


وافتتح نادي المصري التسجيل في الدقيقة 27، عن طريق اللاعب ميدو جابر، معلناً أول أهداف اللقاء، بينما جاء الهدف الثاني للمصري، في الدقيقة 75، عن طريق الوافد الجديد صلاح محسن.

وعزز فريق المصري تقدمه، بهدف ثالث في الدقيقة 85، بأقدام اللاعب كريم العراقي، ليقتل آمال الفريق السماوي في العودة إلى اللقاء، وسجل هدف بيراميدز الوحيد في الدقيقة الثانية في الوقت بدل الضائع، حارس مرمى فريق المصري بالخطأ في مرماه.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مكون من نادر قمر الدولة حكماً للساحة، ويعاونه كل من أحمد لطفي مساعد أول، وأسامة عبداللطيف مساعد ثان، ومحمد يوسف حكماً رابعاً.

فيما منحت إدارة غرفة الـ VAR إلى طارق مجدي، ويعاونه الحكم السيد شعبان.

وتأهل النادي البورسعيدي، لربع نهائي البطولة، كمتصدر للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، بفوزه على المقاولون العرب في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدف نظيف، ثم تعادل مع البنك الأهلي بهدفين لمثلهما، قبل أن يفوز على الجونة في الجولة الأخيرة بهدفين مقابل هدف.

بينما تأهل فريق بيراميدز كوصيف للمجموعة الثانية، بعدما حصد 5 نقاط، بتعادل في الجولة الأول مع فاركو بهدفين لمثلهما، ثم تعادل مع طلائع الجيش بنفس النتيجة، قبل أن يفوز على زد في الجولة الأخيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف.


وتأهلت أندية الاتحاد السكندري، طلائع الجيش، المصري، وسيراميكا، في صدارة المجموعات الأربعة، بينما تأهلت فرق إنبي، سموحة، الجونة، بيراميدز، في وصافة المجموعات.

ويحمل فريق مودرن فيوتشر لقب النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة عن موسم 2022، بعد الفوز في المباراة النهائية على غزل المحلة بنتيجة 5-1، بينما يعتبر فريق سيراميكا هو حامل لقب النسخة الثانية عن الموسم الماضي 2023، بعدما فاز في المباراة النهائية على المصري بنتيجة 4-1.