رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

السعد يزعم أن حال المجتمع حاليا أفضل مما كان عليه في عهد عمر بن الخطاب وهاشم ربيع يرد عليه

المصير

الخميس, 1 فبراير, 2024

05:27 م

كتبت - فاطمة السيد:
أثارت تغريدة لرجل الأعمال أشرف السعد على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقاً، حالة من الجدل مصحوبة بالغصب بسبب تغريدة السعد المشبوهة على حد وصف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد غرد المتهم السابق في قضايا توظيف أموال قائلا بأن الناس فى عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم كانوا يربطون على بطونهم الحجارة لمدة أشهر من شدة الجوع .. وكانوا يذهبون وينامون أمام بيت النبي حتى إذا جاء طعام للرسول أرسله إليهم وهذا هو خير البشر وإمام الهدى وكان يحث الناس على العمل ويمسك بيد العامل ويقول هذه يد يحبها الله فاللهم اجمعنا به".

لم يكتف أشرف السعد بذلك وواصل تغريدته" المشمومة قائلا-أن حال المجتمع الآن افضل من حاله في عهد عمر بن الخطاب، لأنه في عهد عمر حدثت مجاعة "


وعلق الدكتور عمرو هاشم ربيع عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، على تغريدة السعد قائلا " إن دعوة السعد مرتبطة بعصره ووقته بمعنى أنه عندما كانت المجاعة سائدة وثمة بشر يربطون على بطونهم، فإسقاط هذا الكلام على هذا العصر اعتراف بأننا بالفعل وصلنا إلى حد الجوع وحد الشدة.
وأضاف هاشم في تصريحات للمصير أن السبب وراء ذلك هو نتيجة المديونية والبذخ فى الإنفاق علي مشروعات قومية لاتحتل الأولوية.
وأكد أن وضعنا الراهن نتيجة قمع القطاع الخاص حيث أصبح لايتجاوز الـ20% نتيجة هيمنة غير القادرين على الشأن الاقتصادي بدعوى أنهم قادرون، وانتشرت ثقافة البيع، إلى أن أصبحنا على شفا المجاعة، وأضاف:"نحن نعيش أيام حالكة السواد نتيجة الديون المتراكمة".