رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

شتاء عنيف في أول أيام فبراير .. والأرصاد تحذر

المصير

الخميس, 1 فبراير, 2024

09:16 ص

أصدر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحديثًا حديثًا لصور الأقمار الصناعية، وأشاروا إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في البلاد بشكل واضح في جميع المناطق.

حالة الطقس اليوم

يسود طقس بارد نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومائل للدفء في جنوب سيناء. أما في الليل وفي الصباح الباكر، فستكون درجات الحرارة شديدة البرودة في معظم المناطق.

طقس اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع حدوث صقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، وزيادة فرص تساقط الثلوج في قمة جبل سانت كاترين ليلا.

حالة الرياح خلال طقس اليوم

توقعت أن تنشط الرياح في عدة مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد بشكل متقطع، مما سيزيد من الإحساس بالبرودة الشديدة.

أمطار خلال اليوم

وأفادت بأن السحب الممطرة ستستمر في التكاثر، وسوف يرافقها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية، وقد تتساقط زخات من البرد في مناطق مختلفة مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد وشمال سيناء. وستكون الأمطار متوسطة إلى خفيفة في مناطق أخرى مثل المنوفية والغربية والشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، وقد تتساقط أمطار خفيفة في مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة والقليوبية ومدن خليج السويس وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

انخفاض في درجات الحرارة

وتتوقع الأرصاد الجوية انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة بمعدل انخفاض يصل إلى درجتين على المدن الجديدة والقاهرة الكبرى خلال ساعات النهار في جميع المناطق، وسيكون الطقس باردًا نهارًا وشديد البرودة ليلاً، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض قطبي جوي في طبقات الجو العليا، وقد تقترب درجات الحرارة من الصفر المئوي.

نصائح الأرصاد

ونصحت الأرصاد الجوية أصحاب حساسية الصدر والجيوب الأنفية بعدم الخروج من المنزل إلى قدر الإمكان، وحثت المواطنين على ارتداء الملابس الثقيلة والملابس الدافئة للحفاظ على الدفء، كما دعت إلى ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في ظل الطقس السيئ والرؤية المحدودة.