رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”نهاية الحلم” سوريا تغادر كأس آسيا

المصير

الأربعاء, 31 يناير, 2024

09:05 م

ودع منتخب سوريا بطولة كأس آسيا، من دور الـ 16، بعد خسارته أمام منتخب إيران بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح، بعد نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وسجل اللاعب مهدي طارمي هدف إيران الأول، في الدقيقة الـ 34، من ركلة جزاء احتسبها الحكم، معلنًا تقدم منتخب إيران في اللقاء.

وتعادل منتخب سوريا بقيادة هيكتور كوبر، في الدقيقة الـ 64، بركلة جزاء نفذها اللاعب عمر خربين، ليعدل النتيجة لصالح نسور قاسيون.

وحصل اللاعب مهدي طارمي، لاعب منتخب إيران، على البطاقة الصفراء الثانية والحمراء في الدقيقة الأولى في الوقت بدل الضائع، ليكمل منتخبه المباراة بعشرة لاعبين.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية، وانتهت بتعادل الفريقين، وذهب الفريقين إلى الركلات الترجيحية، لحسم بطاقة التأهل.

وبدأ منتخب سوريا بتشكيل مكون من:

أحمد مدنية وعبد الرحمن ويس وأيهام أوسو وثائر كروما وعجان ومحمود الأسود وخليل إلياس وإزيكييل هام وعمار رمضان وعمر خربين وإبراهيم هيسار.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إدارة المباراة إلى الحكم الدولي الكوري الجنوبي جون هيوك كيم.


وصعد منتخب سوريا من دور المجموعات، في بطولة كأس آسيا، للمرة الأولى في تاريخه عندما احتل المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط.


بينما صعد منتخب إيران، إلى دور الـ 16، بعدما تصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.


الجديد بالذكر أن هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة الأسبق، يتولي الإدارة الفنية لمنتخب نسور قاسيون، ويعاونه محمود فايز مساعد ثان، بجانب عصام الحضري مدرب الحراس، ومحلل الأداء اليوناني أنطونيو ساريوجلو.