رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بعد ردوده السلبية ..وكيل خطة النواب لـ”مسئول حكومي”:جاي ليه طالما معندكش تفاصيل

المصير

الأربعاء, 31 يناير, 2024

02:59 م

أثارت ردود ممثل وزارة الصحة خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم، غضب وكيل اللجنة الذي طرح العديد من الأسئلة حول الأمور المالية خلال مناقشة موازنة الوزارة، حيث كانت الردود تنتهي بجملة واحدة "معرفش" مما دفع النائب إلى الاستهجان وقوله : "إنت جاي ليه؟".


وكان النائب مصطفي سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة، قد تساءل عن أرصدة وأنواع ونسب استخدام القروض في وزارة الصحة، كما وجه عددا من الأسئلة والاستفسارات لمحمد عدلى، المسئول عن الشئون المالية بديوان عام وزارة الصحة أثناء مناقشة اللجنة للحساب الختامي للوزارة اليوم.


جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة بمجلس النواب اليوم، برئاسة الدكتور فخرى الفقى، لمناقشة حساب ختامي موازنة ديوان عام وزارة الصحة والسكان – الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية للسنة المالية.

وبدوره، رد المسؤل المالى قائلًا:" مفيش إجابة فى الوقت الحالى، هرجع بإجابة لحضرتك لكن الوقتى معنديش إجابة".

كما سأل وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، عن مكافآت المستشارين البالغ رصيدها في يونية 2023 مبلغ 3 مليون جنيه وسالة عن عدد المستشارين والمهام المسندة إليهم، فرد المسؤل المالي بنفس الإجابة السابقة.

كما تساءل وكيل اللجنة، عن الديون المستحقة للحكومة لدي الغير بمبلغ 256 مليون، فكان رد المسؤل المالي "معنديش تفاصيل عنها"، وقال سالم:" واضح أن الإجابة الوحيدة عند مدير عام الشؤون المالية بوزارة الصحة هي كلمة وحيدة "معرفش"، انت جاي ليه طالما متعرفش حاجة.

وعلق المسؤل المالي:" زميلي في العمل مات من يومين في حادثة وهو المنوط به المثول أمام اللجنة لعرض الحساب الختامي والرد على كافة الأسئلة والاستفسارات"، مما دعا وكيل اللجنة إلى الترحم عليه واضاف مستنكرا، هل معني ذلك أنه لو مات موظف يقفلوا الوزارة؟.

وكانت قد اعترضت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، علي عدم حضور رؤساء الهيئات التابعة لوزارة الصحة وحضور نواب رؤساء الهيئات.

وقررت اللجنة مخاطبة وزير الصحة بذلك، واعتبار هذا الأمر غير مقبول وتدني مستوي التمثيل أمام اللجنة.


وقد ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور إبراهيم الفقي، في اجتماعها اليوم الأربعاء، لمناقشة حساب ختامي موازنة ديوان عام وزارة الصحة والسكان، الهيئة العامة للمستشفيات، والمعاهد التعليمية للسنة المالية 2022/2023، وتناقش اللجنة أيضًا حساب ختامي موازنة الهيئة العامة للتأمين الصحي – الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل للسنة المالية 2022/2023، هذا بالإضافة لمناقشة حساب ختامي موازنة الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية للسنة المالية 2022/2023.