رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

النائب العام يستقبل وفدًا من النيابة العامة الروسية لتعزيز التعاون القضائي

المصير

الثلاثاء, 30 يناير, 2024

09:35 م

استقبل المستشار محمد شوقي النائب العام، اليوم الثلاثاء، وفدًا من النيابة العامة الروسية، وخلال اللقاء، أكد النائب العام على الرغبة الكاملة في تعزيز التعاون بين النيابتين في كافة مجالات منع الجريمة، وتبادل الخبرات في مجال التدريب.

وقد ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون القضائي في مجالات مكافحة الجريمة المنظمة، والجرائم الإلكترونية، وجرائم الفساد، والهجرة غير الشرعية، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يشار إلى أنه قد عقدت بالأمس، بمكتب النائب العام، مائدة مستديرة بين النيابتيْن، تم التباحث خلالها حول سبل تبادل الخبرات العملية في مجال مكافحة الجرائم البيئية، على إثر قيام بعض الجماعات الإجرامية المنظمة باستغلال الموارد الطبيعية بصورة جائرة على البيئة لتحقيق مكاسب غير شرعية.

يأتي ذلك في ضوء اتفاقية التعاون القضائي المبرمة بين مكتب النائب العام لجمهورية مصر العربية، ومكتب النائب العام لروسيا الاتحادية، في مجالات تسليم المجرمين والمساعدة القانونية والقضائية المتبادلة في المسائل الجنائية، وكذا في مجال مكافحة الجريمة بما في ذلك الإرهاب والجريمة المنظمة والفساد وحماية حقوق وحريات الإنسان، وجدول الأعمال المكمل لها، وفي إطار التعاون الثنائي والشراكة الاستراتيجية بين النيابتيْن وخطة تبادل الخبرات الموقعة بينهما؛