رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

بأخطاء ساذجة.. مصر تودع الكان من ثمن النهائي

المصير

الإثنين, 29 يناير, 2024

12:55 ص

بأخطاء ساذجة، ودع البطل التاريخي لأمم افريقيا، أمام منتخب الكونغو العنيد، وخرج من ثمن نهائي الأمم الإفريقية، بركلات الترجيح بنتيجة 7- 8، ليودع البطولة القارية في مفاجأة كبيرة.

انتهت المباراة في الوقت الأصلي، بتعادل الفريقين ايجابيا، بهدف لكل منهما ،ليتم اللجوء الأشواط الإضافية، ومن ثم اللجوء إلى ركلات الجزاء الترجيحية.

تقرير المباراة

وبخط ساذج ، وعدم تمركز صحيح تقدم منتخب الكونغو الديمقراطية، بهدف أول في الدقيقة 37، عن طريق اللاعب ميشاك إيليا، وسط اعتراضات من لاعبي منتخب مصر، نفذها لاعب الكونغو بسرعة خلف دفاع منتخب مصر، ليرسل كرة عرضية اصطدمت بأحمد حجازي، ليقابلها ميشاك إيليا برأسية داخل شباك الحارس محمد أبو جبل.


وتعادل منتخب مصر في الدقيقة 45، بركلة جزاء نفذها اللاعب مصطفى محمد، احتسبها الحكم الدولي الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، بعد تدخل باستخدام المرفق من دفاع منتخب الكونغو الديمقراطية، لصالح أحمد حجازي لاعب منتخب مصر.

ومع بداية الشوط الثاني، تعرض أحمد فتوح للإصابة، وإشراك اللاعب محمد حمدي بديلاً له.

في الدقيقة 61، أهدر زيزو بعد هجمة منظمة من الجهة اليمنى للفراعنة، وعرضية من محمد هاني داخل منطقة الجزاء، بعدها وفي الدقيقة 85 من عمر المبارة،أهدر اللاعب محمود حمادة، هدف محقق بغرابة، بعد نزوله بدقيقتين، أثر عرضية متقنة من اللاعب أحمد السيد زيزو.

وانتهت المباراة في الوقت الأصلي بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما، ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية.


وأشهر حكم اللقاء الدولي الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، البطاقة الصفراء الثانية والحمراء، في وجه مدافع منتخب مصر محمد حمدي، في الدقيقة 96، ليكمل الفراعنة المباراة بعشرة لاعبين.


وأعلن حكم اللقاء نهاية الأشواط الاضافية، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وأصبح مصطفى محمد أول لاعب في تاريخ مصر، يسجل في أربع مباريات متتالية في بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وبدأ منتخب مصر بتشكيل مكون من:

محمد أبو جبل ومحمد هاني وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وأحمد فتوح ومروان عطية وحمدي فتحي ومحمد النني ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد السيد زيزو ومصطفى محمد.


وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مكون من الجنوب إفريقي توم أبونجيل، ويعاونه كل من الجنوب إفريقي سورو فاتسواني مساعداً أول، والحكم الدولي الأنجولي لوبيز إيفانيلدو أوليفيرا مساعد ثان، وأحمد هيرالال حكماً رابعاً.

فيما منحت إدارة غرفة الـ VAR إلى الدولي الغاني دانيال لاريا، ويعاونه كل من السنغالي عيسى سي والزامبي ديانا شيكوتيشا.