رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”انتقادات واسعة”.. الحكم الصومالي يثير الجدل بركلة جزاء

المصير

الأحد, 28 يناير, 2024

10:30 م

قال الحكم المصري محمد صلاح عبدالفتاح، إن ركلة جزاء منتخب غينيا الاستوائية مع نظيره منتخب غينيا أسوأ لقطة في بطولة كأس الأمم الإفريقية حتى الآن.

وتساءل الحكم المصري محمد صلاح عبدالفتاح، كيف للحكم الصومالي أن يرجع لتقنية الدقيقة الـ VAR، وهو متواجد على مقربة من اللاعبين داخل منطقة الجزاء في الكرة.

وتغاضى الحكم الدولي الصومالي عمر عبد القادر، عن احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب غينيا الاستوائية، وقام بإيقاف المباراة لمراجعة الكرة، بعد استدعائه من غرف الـ VAR، ليقوم باحتساب ركلة جزاء لمنتخب غينيا الاستوائية.

وتأهل منتخب غينيا إلى دور ربع النهائي، بعد فوزه على نظيره منتخب غينيا الاستوائية، بهدف نظيف ضمن مباريات دور الـ 16، ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

واقتنص اللاعب محمد بايو لاعب منتخب غينيا، هدف منتخبه في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، ليطيح بمنتخب غينيا الاستوائية خارج بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ويواجه منتخب غينيا الفائز من منتخب مصر والكونغو الديمقراطية، في دور ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مكون من الدولي الصومالي عمر عبد القادر حكمًا للساحة، ويعاونه كل من جيلبيرت شيريو مساعد أول، وييمبي ستيفن، مساعد ثاني، والدولي الإثيوبي بامتلاك تيسيما حكمًا رابعًا.

فيما منحت إدارة غرفة الـ VAR إلى الدولي الجزائري لحلو بن براهيم، ويعاونه كل من الجنوب إفريقي أخونا زينيث ماكاليما، والسنغالي جبريل كامارا.