رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”10 أفلام في شهر واحد” السينما المصرية تعود بقوة في 2024

المصير

الأحد, 28 يناير, 2024

08:49 م

تشهد السينما المصرية في الفترة الحالية حالة من الانتعاشة الفنية، حيث استقبلت دور العرض في شهر واحد فقط حوالي 10 أعمال سينمائية متنوعة، ما بين الكوميدي والأكشن والدرامي، لتستعيد السينما بريقها مرة أخري خلال عام 2024.

كما عادت البطولة النسائية في السينما مرة أخري بعد غياب أعوام طويلة، حيث كانت المنافسة في السنوات الماضية مقتصرة على النجوم الرجال، وترصد بوابة «المصير» الأفلام خلال السطور القادمة:

الحريفة

عُرض فيلم «الحريفة» فى بداية الشهر الجاري، ليواجه الفيلم منافسة شرسة مع فيلمي «أبو نسب» للفنان محمد إمام و«الإسكندرانى»، والفيلم من بطولة نور النبوى، أحمد غزى، كزبرة، نور إيهاب، خالد الذهبى، عبدالرحمن محمد، سليم الترك وآخرين، مع ظهور خاص للفنان بيومي فؤاد وشريف الدسوقي، ونجم الكرة السابق أحمد حسام ميدو، والفيلم من تأليف إياد صالح، وإخراج رءوف السيد.

مقسوم

طرح فيلم «مقسوم» في دور العرض يوم 18 يناير من الشهر الجاري، من بطولة ليلى علوي، شيرين رضا، سماء إبراهيم، سارة عبدالرحمن وعمرو وهبة، وعدد من ضيوف الشرف، وهو من تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعي كوميدي موسيقي.

رحلة 404

طُرح فيلم «رحلة 404» بدور العرض السينمائى منذ أيام قليلة، وهو بطولة منى زكي بالاشتراك مع مجموعة من النجوم وضيوف الشرف منهم، محمد فراج، محمد ممدوح، شيرين رضا، خالد الصاوى ومحمد علاء مع حسن العدل، سما إبراهيم، شادى ألفونس، رنا رئيس، جيهان الشماشرجي، وعارفة عبدالرسول، ونورا شعيشع، من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

الملكة

طُرح فيلم «الملكة» في دور العرض السينمائي يوم 17 يناير الماضي، الفيلم من بطولة هالة صدقي، ودينا، وشيرين رضا، وعارفة عبدالرسول، وكريم عفيفي، وباسم سمرة، ورانيا يوسف، وآخرين من اخراج سامح عبدالعزيز، وتأليف هشام هلال وأحمد رمزي.

الاسكندراني

عُرض فيلم الاسكندراني بجميع دور العرض المصرية يوم 4 يناير 2024، من بطولة الفنان أحمد العوضي، زينة، حسين فهمي، محمد رضوان، انتصار، صلاح عبد الله، عصام السقا، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج خالد يوسف، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي حول بكر الإسكندراني وحبيبته زينة، وتتطور الأحداث بعد ذلك.

عادل مش عادل

استقبلت دور العرض السينمائي فيلم «عادل مش عادل» يوم 24 من يناير الجاري، والفيلم بطولة شيري عادل، محمود البزاوي، دينا، محمد رضوان، محمد أوتاكا، تأليف حسام كمال وأدهم سعيد، إخراج أحمد يسري.

عصابة عظيمة

عُرض فيلم «عصابة عظيمة» بطولة إسعاد يونس، يوم 4 يناير، والعمل من بطولة محمد محمود، كريم عفيفى، رنا رئيس، عنبة، فرح الزاهد، محمد ثروت، عارفة عبد الرسول، وغيرهم من الفنانين، والعمل من تأليف هاجر الإبيارى، وإخراج وائل إحسان.

ليلة العيد

طرحت الشركة المنتجة لفيلم «ليلة العيد» العمل يوم 25 يناير الجاري للمنافسة في موسم إجازة منتصف العام الدراسى 2024، بعد سلسلة من التأجيلات، والفيلم يقوم ببطولته كل من يسرا وسيد رجب وعبير صبري وريهام عبد الغفور وأحمد خالد صالح ونجلاء بدر وتأليف أحمد عبد الله وإخراج سامح عبد العزيز.

لية تعيشها لوحدك

استقبلت دور العرض السينمائي فيلم «لية تعيشها لوحدك» يوم 3 من شهر يناير الماضي، والفيلم بطولة الفنان خالد الصاوي، الفنان شريف منير، ويضم العمل مجموعة من الفنانين، أبرزهم: سلمى أبو ضيف، محمد رضوان، خالد عليش، مؤمن نور، فاطمة عادل، رؤى شنوحة، أمينة شلباية، وهو من تأليف أحمد عزيز، وإخراج حسام الجوهري.

أنا وابن خالتي

طُرح فيلم «انا وابن خالتى» يوم 4 يناير الماضى في السينمات، وهو من بطولة الفيلم سيد رجب، بيومي فؤاد، هنادي مهنا، بيومي فؤاد، إنعام سالوسة، سارة عبدالرحمن، لأول مرة المطرب علي لوكا، سيناريو وحوار عمرو أبو زيد، إشراف كتابة دعاء عبدالوهاب، إخراج أحمد صالح.