رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الزمالك بطلًا لكأس دبي للتحدي

المصير

الأحد, 28 يناير, 2024

07:45 م

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، ببطولة كأس دبي للتحدي، بعدما حقق فوزًا كبيرا، على نظيره فريق الأهلي السعودي، بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية، التي أقيمت على استاد "آل مكتوم" بدولة الإمارات.


وتقدم الزمالك بهدفه الأول في الدقيقة 31، عن طريق اللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا، إثر تمريرة بينية رائعة من يوسف أوباما داخل منطقة الجزاء، استقبلها شيكابالا الذي راوغ دفاع الأهلي السعودي، وسدد الكرة داخل الشباك، معلنًا أول أهداف اللقاء.

وعزز الزمالك تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 47، عن طريق اللاعب يوسف أوباما، حيث نجح سامسون أكينيولا، في استخلاص الكرة من دفاع الأهلي، ومرر الكرة إلى يوسف أوباما الذي بتسديدة قوية داخل شباك الحارس عبدالله عبده، معلناً تقدم الفارس الابيض بهدفين.


وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء، في وجه اللاعب علي مجرشي لاعب الأهلي السعودي، في الدقيقة 52، ليكمل الفريق السعودي المباراة بعشرة لاعبين.

وأكد الزمالك تفوقه بهدف ثالث، في الدقيقة 88، بأقدام لاعبه عمار ياسر، بعد إنطلاقة رائعه من اللاعب عمر جابر، الذي مرر الكرة بعرضية داخل منطقة الجزاء، ليقابلها عمار ياسر بتسديدة رائعة داخل الشباك.

بدأ الزمالك بتشكيل مكون من:

محمد عواد وعمر جابر ومصطفى الزناري ومحمود حمدي الونش ومحمد عبد الشافي ونبيل عماد دونجا ومحمد أشرف روقا ويوسف أوباما ومصطفى شلبي وسامسون أكينيولا ومحمود عبد الرازق شيكابالا.


وتمكن فريق الزمالك من الوصول للمباراة النهائية، بفوزه على الرجاء المغربي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح، بعدما انتهي الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

بينما نجح أهلي جده السعودي بالفوز بنتيجة 3-1 على ووهان ثري تاونز الصيني، في مباراة التي جمعت الفريقين، في نصف نهائي كأس دبي للتحدي.


وأقيمت بطولة كأس دبي للتحدي، في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة أربعة فرق وهم: الزمالك والرجاء المغربي والأهلي السعودي ووهان الصيني.