رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

نيجيريا تتخطى الكاميرون وتضرب موعدا مع أنجولا

المصير

الأحد, 28 يناير, 2024

12:02 ص

حقق منتخب نيجيريا فوزاً صعباً على نظيره منتخب الكاميرون، بهدفين نظيفين، ضمن مباريات دور الـ 16، ببطولة كأس أمم أفريقيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" في العاصمة أبيدجان.


إحداث اللقاء


استطاع منتخب نيجيريا، من إحراز هدف مبكر في الدقيقة 9، عن طريق اللاعب سيمي أجاي، أثر تصويبة صاروخية، على يسار الحارس الكاميروني
فابريس أوندوا، داخل الشباك، قبل أن يقوم الحكم بإلغاء الهدف بداعي التسلل على سيمي أجاي.


نجح منتخب نيجيريا، من إحراز هدفه الأول في الدقيقة 36، عن طريق اللاعب أديمولا لوكمان، أثر تمريرة رائعة من المهاجم فيكتور أوسيمين، الذي استغل خطأ المدافع الكاميروني.


تعرض حارس مرمى منتخب نيجيريا للإصابة، في الدقيقة 73، بعد تدخل من اللاعب جورج كيفين نكودو، ليتم استبداله بالحارس فرانسيس ايوزوهو.


عزز منتخب نيجيريا، تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 90، عن طريق المهاجم أديمولا لوكمان، أثر هجمة مرتدة في الجهة اليسرى للنسور الخضراء، أرسل كالفن باسي كرة عرضية، وصلت إلى أديمولا لوكمان، الذي وضعها على يسار حارس مرمى منتخب الكاميرون، معلناً عن ثان أهدافه، في اللقاء.


تشكيل الفريقين


بدأ منتخب نيجيريا بتشكيل مكون من:
ستانلي نوابيلي وأولا أينا ووليام تروست إيكونج وسيمي أجاي وكالفن باسي وزيدو سانوسي وأليكس أيوبي وفرانك أونيكا وسيمون موسيس وأديمولا لوكمان وفيكتور أوسيمين.

بينما بدأ منتخب الكاميرون بتشكيل مكون من: فابريس أوندوا وجان شارل كاستيليتو وكريستوفر ووه وعمر جونزاليس ومومي نجامالو وجوليس أوليفير نتشام وزامبو أنجوسيا ونوهو تولو وتوكو إكامبي وجورج كيفين نكودو وفرانك ماجري.


وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إدارة المباراة إلى طاقم تحكيم مغربي مكون من الدولي رضوان جيد، ويعاونه كل من لحسن أزكاو مساعد أول، وزكرياء برينسي مساعد ثان، وجلال جيد حكماً رابعاً.

فيما منحت إدارة غرفة الـ VAR إلى الدولي المغربي سمير الكزاز.


ويضرب منتخب نيجيريا موعداً مع نظيره منتخب أنجولا، في مباريات دور ربع النهائي.