رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أنجولا تُواصل المفاجآت وتصعد إلى ربع نهائي أمم أفريقيا

المصير

السبت, 27 يناير, 2024

09:10 م

حقق منتخب أنجولا فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب ناميبيا بثلاثية نظيفة، ضمن مباريات دور الـ 16، ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

تقرير المباراة

أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه حارس مرمى منتخب أنجولا، في الدقيقة 17، أثر تصديه للكرة من خارج منطقة الجزاء.

وأحرز منتخب أنجولا هدفه الأول في الدقيقة 38، عن طريق اللاعب جيلسون دالا، بعد هجمة منظمة من لاعبي أنجولا نجح اللاعب فريدي باليندي، في اختراق دفاع منتخب ناميبيا بمهارة فردية، ومرر الكرة للاعب جيلسون دالا، ليضع الكرة داخل الشباك.

وحصل اللاعب لوبيني هاوكونجو، لاعب منتخب ناميبيا على البطاقة الصفراء الثانية والحمراء، في الدقيقة 40، بعد عرقلة لاعبي منتخب أنجولا.

وتمكن منتخب أنجولا، من إحراز هدفه الثاني في الدقيقة 41، عن طريق اللاعب جيلسون دالا، أثر ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، نفذها اللاعب فريدي باليندي داخل منطقة الجزاء، ليقابلها جيلسون دالا برأسية داخل الشباك، معلناً ثان أهداف اللقاء.

وعزز منتخب أنجولا تفوقه، بهدف ثالث في الدقيقة 66، عن طريق اللاعب كريستوفاو باسينسيا مابولولو، مهاجم الاتحاد السكندري ومنتخب أنجولا، أثر تمريرة بينية رائعة من جيلسون دالا إلى مابولولو، الذي سدد الكرة داخل الزاوية اليسرى للحارس.

بدأ منتخب أنجولا بتشكيل مكون من:

نيبلو وإيدي أفونسو وكيالوندا جاسبار وجوناثان بواتا مانانجا وتو كارنيرو وإستريلا وفريدي وجيلبيرتو ومابولولو وجيلسون دالا وشو.

وينتظر منتخب أنجولا الفائز من لقاء الكاميرون ونيجيريا لمواجهته في الدور ربع النهائي للبطولة.

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المباراة إلى الحكم الدولي الموريتاني دحان بيدا، بينما يتواجد الحكم الدولي المصري محمود عاشور على تقنية الفيديو.