رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الحوثيون يدمرون سفينة نفط بريطانية في خليج عدن

المصير

السبت, 27 يناير, 2024

12:24 ص

في تطور جديد للحرب التي تشنها جماعة أنصار الله الحوثي دفاعاً عن الشعب الفلسطيني المحاصر ،ولفك الحصار وإيقاف الإبادة الجماعية في قطاع غزة، أعلن العميد يحيى سريع الناطق العسكري باسم الحوثيين استهداف سفينة النفط البريطانية "مارلين لواندا" في خليج عدن بعدد من الصواريخ.

وقال سريع في بيان إن الصواريخ أصابت السفينة بشكل مباشر ما أدى إلى احتراقها، مضيفا أن "القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار عملياتها في البحرين الأحمرِ والعربي ضد السفن الإسرائيلية أوِ المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة لحين وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء إلى الشعب الفلسطيني المحاصرِ في قطاع غزة.

وجاء هذا الهجوم بعد إعلان مركز عمليات التجارة البحرية البريطاني عن تعرض إحدى السفن للهجوم قبالة السواح اليمنية، مساء الجمعة.


وقال المركز إنه "تلقى بلاغا بوقوع حادث على بعد 60 ميلا بحريا شرقي عدن في اليمن".


وأضاف أن السلطات البريطانية تجري تحقيقا في ما حدث، داعيا السفن في المنطقة لتوخي الحذر وإبلاغ المركز بأي أنشطة مشبوهة،ولم يقدم المركز مزيدا من التفاصيل بشأن الهجوم على الفور.

وأكدت الشركة أن طاقم السفينة لم يصب بأذى، دون أن تشير إلى الجهة التي شنت الهجوم.

ومن المعروف أن جماعة أنصار الله الحوثي كانت تستهدف سفن الاحتلال الإسرائيلي فقط أو السفن المتجهة إلي تل أبيب إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا شنتا هجوم علي اليمن واستهدفتا قواعد الحوثيين ،مما دفع الحوثيين إلي الرد كحق مشروع واستهداف السفن البريطانية والأمريكية، واستهداف السفن المتجهة إلي إسرائيل فقط ردا على العدوان الصهيونى على الشعب الفلسطيني الأعزل ولحين وقف الإبادة الجماعية والتطهير العرقي فى الأراضى المحتلة.