رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

العامري فاروق في سطور

المصير

الجمعة, 26 يناير, 2024

02:44 م

توفي العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي، اليوم الجمعة، بعد عدة أسابيع من احتجازه في المستشفى، وصراع طويل مع المرض.

العامري فاروق، رجل أعمال وشخصية سياسية ورياضية بارزة، ومن عائلة تنتمي كل الانتماء لللأهلي، من مواليد القاهرة 8 نوفمبر، لعام 1970، عن عمر يناهز 54 عامًا، ولديه ابنان، ابراهيم، ومريم.

وشغل العامري فاروق عدة مناصب مرموقة على الساحة الرياضية المصرية.

تولى منصب وزير الرياضة في عام 2012، وكان عضوا في مجلس إدارة النادي الأهلي لعدة سنوات، قبل أن يتم انتخابه نائبا رئيس الأهلي في عام 2017 للمرة الأولى، وكذلك في المنصب ذاته في انتخابات 2012.

وتعرض العامري فاروق للإغماء في السابع من نوفمبر الماضي، وتم نقله إلى مستشفى المعلمين قبل أن يتم نقله إلى أحد مستشفيات السادس من أكتوبر وأستمر فيها حتى اليوم.

وعانى العامري فاروق من نزيف في المخ دخل بسببه في غيبوبة على مدار شهرين، وأجرى 5 عمليات جراحية في المخ.

ومنذ قليل ، أعلن هشام العامري، شقيق العامري فاروق، قائلًأ: «بنفوس راضية وقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره أنعى أخي، العامري فاروق العامري، وزير الرياضة الأسبق، نائب رئيس النادي الأهلي، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يرزقه الفردوس الأعلى دون سابقة عذاب أو حساب أو عتاب".

وقال شقيق العامري فاروق، عبر حسابه على "فيس بوك"، إن صلاة الجنازة بمسجد الشرطة بأكتوبر أمام هايبر وان بعد صلاة العصر، مضيفًا: «رجاء الدعاء للفقيد وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة".

وكان العامري فاروق قد تعرض للإصابة بنزيف في المخ منذ أكثر من شهرين أثناء تواجده في النادي الأهلي وخضع من بعدها لعدة عمليات في أحد المستشفيات المتخصصة في جراحات المخ لكن حالته لم تتحسن، حتى وافته المنية اليوم.