رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”توفيق”: ضبطنا مخدرات تقدر قيمتها بـ 9 مليار جنيه

اللواء محمود توفيق: أحبطنا محاولات عصابات تهريب المهاجرين

المصير

الأربعاء, 24 يناير, 2024

03:27 م

قال اللواء محمود توفيق وزير الداخلية خلال كلمة ألقاها بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 72 إن الوزارة، واجهت كافة صور الجريمة المنظمة وفي مقدمتها جرائم المخدرات.

وأشار الوزير إلى أنه تعكس كميات الضبط غير المسبوقة والتي قاربت قيمتها " 9 مليار جنيه"، تصاعداً ملحوظاً في حركتها انعكاساً للإضطرابات الأمنية بالمنطقة، حيث اتخذت العصابات الإجرامية أنماطاً جديدة في نشاطها ترتكز على محاولات تهريب المواد الخام ومكونات تصنيع المخدرات التخليقية لسهولة إخفائها والارتفاع الكبير لقيمتها التسويقية وتضطلع أجهزة المعلومات والمكافحة بالوزارة بالتصدي لتلك الجرائم وضبط عناصرها والتنسيق الفاعل مع القوات المسلحة لمنع تسربها للبلاد أو إتخاذها معبراً إلى دول أخرى.

كما نشطت عصابات تهريب المهاجرين، على المستوى الإقليمي استغلالاً لتراجع قدرة بعض الدول على تحقيق سيطرة كاملة بمناطقها الحدودية.

وأضاف الوزير أنه فى هذا الإطار، نجحت الضربات الأمنية المكثفة في تقويض عمليات، تهريب المهاجرين إنطلاقاً من البلاد وضبط القائمين عليها واجهاض محاولات غسل الأموال المتحصلة منها والتي بلغت العام الماضي ما يقرب من 253 مليون جنيه .

وأضاف اللواء محمود توفيق خلال كلمته أنه ترسيخا لدعائم الأمن والاستقرار تحرص الوزارة على مكافحة الجريمة الجنائية بشتى صورها حيث حققت نجاحات نوعية في القضاء على العديد من البؤر الإجرامية والتشكيلات العصابية والتصدي للجرائم الضارة بالاقتصاد الوطني حيث بلغت قيمة مضبوطات جرائم الأموال العامة نقدياً ومستندياً 3,7 مليار جنيه ويأتي الانخفاض الملموس والمتتالى لمعدلات ارتكاب الجريمة وفقا للإحصائيات السنوية والتي بلغت هذا العام 13,9 % مقارنة بالعام السابق إنعكاساً لجهود متواصلة بذلتها أجهزة البحث بالوزارة وترجمة لنجاح جهود الدولة في القضاء على العشوائيات والتي كانت تشكل بيئة حاضنة للأعمال الإجرامية.