رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مصر تقف بجانب أشقائها.. كلمة الرئيس السيسي خلال احتفالية عيد الشرطة

المصير

الأربعاء, 24 يناير, 2024

03:21 م

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مؤثرة خلال احتفالية الذكرى الـ72 لعيد الشرطة.

أكد الرئيس السيسي على أهمية الاستمرار في تحقيق التوازن بين الموارد والإنفاق، مشددًا على أن مصر تواجه تحديات إقليمية خطيرة وتتحدى الأوضاع الدولية

الرئيس: أنا عارف إن الأسعار غالية.. ومقدر صلابة المصريين

بدأت فعاليات الاحتفال بدقيقة حداد على شهداء مصر وفلسطين، وخلال كلمته وجه رسالة للمصريين وقال إن استقرار الدول والحفاظ على أمنها ومستقبلها أمر يتحمله الجميع، وقال: أنا بقول الكلام ده في وقت صعب أوي، حيث تمر المنطقة بل العالم بوضع صعب للغاية.

وأضاف الرئيس: "أنا مقدر الظروف الصعبة اللي البلد بتمر بيها ومقدر أكثر صلابة المصريين.. أنا عارف إن الحياة صعبة والظروف صعبة والأسعار غالية"، وأضاف أنه يتابع جيدا حديث المواطنين بشأن ضبط الأسواق، وأن يكون هناك ثبات في السلع.

ولفت إلى أنه يقول لـ نفسه هذا الكلام قبل ان يقوله لـ الحكومة، وأن الدول مش بالخواطر بتمشي، لكن بالعمل، وأن الأزمة الحالية لها حلول، لكنها تعتمد علينا.

وتابع :" كنا بننفق 4.5 مليار دولار لشراء السيارات من الخارج، و2 مليار دولار موبايلات".

الرئيس يتحدث عن غزة.. مصر ليس لها علاقة في عدم دخول الغذاء لغزة

وتحدث الرئيس عن قطاع غزة وقال: "اتقال كتير إن مصر هي السبب في عدم دخول الغذاء لغزة، وهو أمر غير صحيح، مشيرًا إلى أن إجراءات إسرائيل هي التي تؤدي لذلك، وهو شكل من أشكال الضغط على القطاع وسكانه".. هقولكم كلمة صعبة أوي .. هروح من ربنا فين لو أنا السبب في إن لقمة عيش متدخلش غزة.

وتابع : " كان يدخل أكثر من 600 شاحنة قبل الأزمة الحالية وما يدخل حاليا للقطاع لا يتجاوز 200 شاحنة و معبر رفح مفتوح دائما و الإجراءات الإسرائيلية تؤدي إلى نقص دخول المساعدات للضغط على الفلسطينيين.. مصر لا يمكن تكون سبب في منع الأكل عن غزة .. احنا منعملش كدة ولازم تكونوا واثقين في ده من غير بيانات".

كما أشار الرئيس في كلمته إلى الدور الكبير الذي قامت به قوات الشرطة المصرية في تحقيق الاستقرار والأمان في مصر، كما ركز على أهمية تكاتف الشعب المصري وتضحياته في مواجهة التحديات الاقتصادية والأمنية.

وتحدث السيسي عن تضحيات أبناء الشرطة والجيش في مواجهة الإرهاب وأكد أن مصر ستظل قوية بفضل تحديات شبابها وإيمانهم بتحقيق تقدم ورفاهية للوطن.

وفي ختام كلمته، شدد الرئيس السيسي على دعم مصر الدائم للشعب الفلسطيني، مؤكدًا على استمرار الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني.