رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مباراة منتخب مصر القادمة بأمم افريقيا.. الموعد والقنوات الناقلة

المصير

الأربعاء, 24 يناير, 2024

12:23 م

ينتظر عشاق كرة القدم في مصر والوطن العربي اللقاء المرتقب للمنتخب المصري الأول لكرة القدم ، بعد صعوده لدور 16 من كأس أمم إفريقيا 2023 والمقامة حاليا بالكوت ديفوار.

ومن المقرر أن تقام مباراة دور الـ16 بكأس أمم أفريقيا ، بين منتخب مصر ووصيف المجموعة السادسة يوم 28 يناير الجاري على استاد “سان بيدرو” في تمام العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة.

وتداع المباراة على قنوات بي إن سبورتس الرياضية القطرية ، باعتبارها الناقل الحصري للبطولة، و يعلق عليها المصري علي محمد علي.

ووصل الفراعنة، إلى دور الـ 16 من البطولة، بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة، برصيد 3 نقاط بعد الخسارة من موزمبيق، والتعادل مع غانا وكاب فيردي على الترتيب.

و يواجه الفراعنة وصيف المجموعة السادسة، ووفقا لترتيب المجموعة السادسة قبل الجولة الثالثة وهي كالآتي: (المغرب 4 نقاط – الكونغو الديمقراطية 2 – زامبيا 2 – تنزانيا 1) ، وبهذا الترتيب تعد منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا الأقرب لمواجهة مصر.

ويغيب محمد صلاح عن الفراعنة مصر لأول مرة في تاريخه، بعدما شارك في جميع مباريات النسخ الثلاثة الماضية ، بسبب إصابته في الخلفية، إضافة إلى غياب الحارس محمد الشناوي لنهاية البطولة بسبب إصابته بخلع في الكتف وسفر السريع إلى ألمانيا للعلاج.

وينوي الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا تغيير بعض اللاعبين مقارنة بتشكيلة مباراة كاب فيردي الماضية ، والتي من المتوقع أن تكون كالاتي :

حراسة المرمى، محمد أبو جبل

الدفاع محمد عبدالمنعم، أحمد حجازي ، محمد هاني،محمد حمدي

خط الوسط ، مروان عطية وامام عاشور وحمدي فتحي

الهجوم أحمد سيد زيزو وترزيجية ومصطفى محمد.

ويأمل المنتخب الوطني في تخطي دور ال 16 والصعود إلى دور الثمانية، من أجل العودة إلى منصات التتويج، والظفر باللقب القاري الغائب منذ عام 2010.