رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

لقاء الحسم.. الجزائر وموريتانيا وسيناريوهات التأهل

المصير

الثلاثاء, 23 يناير, 2024

03:40 م

يخوض منتخب الجزائر مباراة مصيرية أمام موريتانيا، اليوم الثلاثاء فى العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة ، على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية "كوت ديفوار 2023".

و يتعين على منتخب الجزائر ضرورة تحقيق الفوز أمام شقيقه الموريتاني، فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، من أجل التأهل إلى ثمن نهائي البطولة.

فرص التأهل
يخوض منتخب الجزائر مباراة موريتانيا وأمامه سيناريوهين فى مشواره نحو التأهل للدور القادم ، إذ يحتاج للفوز أمام موريتانيا اليوم بفارق مريح من الأهداف ، من أجل خطف احدى تذكرتي المجموعة الرابعة إلى الدور ثمن النهائي من البطولة الأفريقية.

والسيناريو الثانى ، هو التعادل أمام موريتانيا ، ويصبح رصيد 3 نقاط ، مما يجعله ضمن قائمة أفضل توالت المجموعات ، التي ستصعد لدور 16وفقا لنظام البطولة .

وتنص لوائح البطولة على ترشح 4 منتخبات من أصحاب المراكز الثلاث في مجموعاتها، لقائمة الـ12 منتخبا الذين احتلوا المركزين الأولين في مجموعاتهم الست.

ويدخل المنتخب الموريتاني المباراة وليس أمامه سوى الفوز وحصد النقاط الثلاثة من أجل الصعود للدور الثاني من البطولة.

مواجهات المنتخبين

لم تعرف موريتانيا الفوز على المنتخب الجزائري ، فخلال 8 لقاءات سابقة حقق المحاربون 5 انتصارات ، وخيم التعادل على 3 مواجهات، كانت آخرها مباراة ودية عام 2022 وانتهت بالتعادل السلبي.

القناة الناقلة

أعلنت القناة الجزائرية الأرضية نقل مباراة منتخب بلادها ضد شقيقتها موريتانيا في الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة، كما تنقل قناة بي ان سبورتس اللقاء باعتبارها الناقل الحصري للبطولة.

ويتواجد محاربو الصحراء في المجموعة الرابعة رفقة منتخبات بوركينافاسو ، موريتانيا ، وأنجولا.