رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

الحوثيون يستهدفون سفينة شحن أمريكية في خليج عدن

تطور جديد في استهداف الحوثيين للسفن الأمريكية

المصير

الإثنين, 22 يناير, 2024

08:10 م

في تطور جديد نفذته جماعة أنصار الله "الحوثيون"، قامت القوات العسكرية الحوثية باستهداف سفينة شحن عسكرية أمريكية "أوشجن جاز" في خليج عدن وإصابتها بالأسلحة المناسبة.

وصرح العميد يحيى سريع المتحدث العسكري لجماعة أنصار الله الحوثي في بيان بثته قناة المسيرة، الناطقة باسم جماعة الحوثي اليوم أنه انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردًا على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، نفذت القوات البحرية عملية عسكرية استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية (أوشن جاز) في خليج عدن".

وقال سريع خلال بيانه ، إن استهداف السفينة تم "بصواريخ بحرية مناسبة"، مؤكدًا على أن "الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب.

وأكد المتحدث العسكري للحوثيين أن قوات جماعة الحوثي ستواصل "منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وشدد سريع على أن القوات "مستمرة في الرد على أي اعتداء أمريكي أو بريطاني على بلدنا، وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد في البحرين الأحمر والعربي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا شنتا أكثر من مرة خلال الأيام العشرة الأخيرة ضربات على أهداف في صنعاء ومحافظات أخرى في اليمن خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي،

وتقوم جماعة أنصار الله الحوثي منذ نوفمبر الماضي بشن عمليات عسكرية في البحر الأحمر وبمضيق باب المندب وخليج عدن تستهدف فيه السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى المواني الإسرائيلية ،نصرة للشعب الفلسطيني الأعزل ولوقف الإبادة الجماعية في قطاع غزة. وفك الحصار