رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

القصة كاملة.. محمد صلاح ظالم أم مظلوم

المصير

الإثنين, 22 يناير, 2024

03:11 م

بات النجم المصري محمد صلاح، في موقف لا يحسد عليه، حيث أصبح في مرمى الاتهام بين مؤيد ومعارض، في الفترة الأخيرة، لعدة أسباب إبراز ها أدائه مع منتخب بلاده، وتكللت اليوم بمغادرة بعثة منتخب بلاده، تاركاً وراءه زملائه في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وشنت جماهير الكرة المصرية، على مهاجم منتخب بلادهم، أصابع الاتهامات، بعد قراره لمغادرة بعثة الفراعنة في كوت ديفوار، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية، والسفر إلى فريقه لتلقي برنامجه التأهيلي.

وفتحت الجماهير، الأبواب على مصراعيها، ذاكرين
له كيف حمل إشارة قيادة منتخب مصر من زميله أحمد فتحي، حيث خالف التقاليد وأعراف المنظومة الكروية، في ارتداء شارة القيادة.

وتعرض محمد صلاح مصر للإصابة، خلال مباراة منتخبه أمام غانا في الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويعاني محمد صلاح من آلام في العضلة الخلفية، حيث تم استبداله في الدقيقة الـ 45 من مباراة مصر وغانا.

خضع اللاعب للأشعة والفحوصات الطبية، خلال 24 ساعة من نهاية مباراة منتخبه مع غانا، أثبتت الفحوصات الطبية أن اللاعب سيغيب مدة زمنية تقدر ثلاثة أسابيع.

إخفاء الجهاز الطبي المصري وإدارة بعثة المنتخب مدة الإصابة، حيث تضاربت التصريحات.

وقال الدكتور محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر، في اليوم التالي للمباراة، في تصريحات لوكالة أنباء رويترز، نتائج الفحوصات الطبية التي خضع لها اللاعب لم تكتمل، وبالتالي تم تأجيل اتخاذ القرار.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان رسمي، بعد أقل من ساعة، من تصريحات طبيب المنتخب مع وكالة أنباء رويترز، قال فيه تعرض مهاجمه الدولي محمد صلاح، بشد في العضلة الخلفية، ومن المتوقع أن يغيب اللاعب عن مباراتين مصر القادمتين.

ضغط نادي ليفربول، على الجهاز الطبي للمنتخب خاصة والاتحاد المصري بشكل عام، لمعرفة مدة الإصابة، وعندما علم أن اللاعب سيغيب عن الملاعب حتي 10 فبراير، فضل نادي ليفربول سفر اللاعب إلى إنجلترا، تاركاً القرار في يد اللاعب.


أكد الصحفي الإيطالي فابريزيو رومانو، أن المفاوضات، استمرت بين إدارة نادي ليفربول من جانب وبين اللاعب الدولي محمد صلاح وإدارة اتحاد الكرة من جانب أخر، اتفاقاً على مغادرة اللاعب بعثة منتخب مصر، عقب مباراة الفراعنة وكاب فيردي المقرر إقامتها اليوم في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، كذلك اتفاقاً على عدم الحديث عن هذا الاتفاق اللي بعد مباراة المنتخب مع نظيره منتخب كاب فيردي، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن.

في المؤتمر الصحفي لمباراة ليفربول بورنموث، سأل يورجن كلوب، عن إصابة محمد صلاح، فأجاب بكل صراحه، أن اللاعب سيخضع لبرنامج تأهيلي في إنجلترا تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي، هنا أخل يورجن كلوب، اتفاقه مع الجانب المصري، ليخرج الاتحاد المصري ببيان يعلن فيه أن اللاعب سيخضع لبرنامج تأهيلي في إنجلترا، ذلك عقب مباراة مصر مع نظيره منتخب كاب فيردي.