رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

أحمد حسن منتقدا صلاح .. لا نريده في المبارة النهائية

المصير

الإثنين, 22 يناير, 2024

02:36 م

علق أحمد حسن قائد المنتخب الوطني السابق أحمد حسن، على خروج محمد صلاح من معسكر الفراعنة، بعد إعلان الاتحاد المصري سفر صلاح عائدا لفريقه ليفربول عقب مباراة كاب فيردي المقرر إقامتها اليوم الاثنين في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة.

وقال حسن في تصريحات تلفزيونية على قناة دي إم سي، تعليقا على إعلان ليفربول إمكانية عودة صلاح للمنتخب حال وصول الفراعنة للنهائي: " إذا وصل المنتخب لنهائي البطولة دون صلاح فلماذا سيحتاج إليه في المباراة النهائية!؟".


وتابع حسن :"كنت سعيدا برسائل صلاح خلال المؤتمر الصحفي ولكنها كانت رسائل تمهيدية لرحيله عن المعسكر".

واختتم كابتن المنتخب السابق أن محمد صلاح ، لاعب غير عادي ،وهو قائد للمنتخب مثله مثل المدير الفني، مشيرا إلى أن دور قائد المنتخب يكون داخل الملعب وخارج الملعب.
ويواجه منتخب مصر نظيره كاب فيردي اليوم الإثنين، في العاشرة مساءا، على ملعب فليكس بواني في الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية2023، والمقامة حاليا بالكوت ديفوار

ويدرس الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا ، التشكيلة التي سيبدأ بها مباراة كاب فيردي ،. حيث من المتوقع أن تتكون من

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: محمد حمدي - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد.
خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - محمود حسن تريزيجيه.
خط الهجوم: مصطفى فتحي - عمر مرموش - أحمد سيد زيزو.

ويغيب محمد صلاح منتخب مصر اليوم بعد إعلان سفره الى فريقه ليفربول، عقب مباراة كاب فيردي
مباشرة ، لاستكمال برنامجه التأهيلي .

وتنقل قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، المباراة في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة ، على قناة beIN SPORTS MAX 1.

واختتم المنتخب الوطني تدريباته أمس الأحد قبل المواجهة المرتقبة مع نظيره منتخب كاب فيردي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية والمقامة حاليا بالكوت ديفوار.
ويحتاج منتخب مصر للفوز بأي نتيجة ، ليتأهل كوصيف عن المجموعة الثانية بعدما ضمن كاب فيردي الصدارة بـ6 نقاط، وهذا يعني احتمالان، الأول الفوز على كاب فيردي ليصل إلى النقطة 5، ومن ثم لن يكون بحاجة إلى انتظار نتيجة مباراة غانا وموزمبيق التي ستقام في نفس التوقيت، و"الثاني" هو التعادل مع كاب فيردي والوصول للنقطة الثالثة، لكن في هذه الحالة يجب أن يحسم التعادل أيضا نتيجة مباراة غانا وموزمبيق ليصبح رصيد كل منها نقطتين.

وفي حال التأهل كوصيف سيواجه منتخب مصر في دور الـ16 وصيف المجموعة السادسة التي تضم المغرب والكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا، وعلى الأرجح قد يكون الكونغو أو زامبيا.

أما السيناريو الثاني، فهو تأهل منتخب مصر ضمن أفضل الثوالث حال عدم فوزه على كاب فيردي مع ضمان غانا أو موزمبيق الوصافة، وفي تلك الحالة يواجه متصدر المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون والسنغال وغينيا وجامبيا.

وتتواجد مصر في المجموعة الثانية ببطولة أمم إفريقيا رفقة منتخبات موزمبيق وكاب فيردي وغانا.