رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

تعرف على إجراءات تسهيل استخراج تراخيص سيارات تجارية إلكترونيا

المصير

السبت, 20 يناير, 2024

11:49 ص

في عصر التكنولوجيا الرقمية الحديث، تسهم الإجراءات الإلكترونية في تيسير وتسريع العديد من الخدمات، ومن بين هذه الخدمات تأتي إجراءات الحصول على ترخيص سيارة تجارية.

تهدف هذه الإجراءات إلى تسهيل العمليات الإدارية وتقليل التعقيدات التي قد تواجه الأفراد خلال حصولهم على ترخيص سيارة تجارية.

يتم توفير الإجراءات عبر بوابات إلكترونية تفاعلية، حيث يمكن للمتقدمين تقديم الطلبات وتحميل المستندات المطلوبة بشكل آمن وفعّال.

من بين الوثائق التي قد تُطلب خلال هذه الإجراءات تقديم إثبات الشخصية وعنوان الإقامة، إلى جانب السجل التجاري ورخصة المحل.

كما قد يتطلب الأمر توفير وثيقة التأمين الإلزامي ضد حوادث المركبات وتعبئة نموذج خاص بمرور المركبات.

يعكس التحول نحو التسهيلات الإلكترونية في هذا السياق إلتزام الجهات الرسمية بتقديم خدماتها بشكل أكثر فاعلية، مما يسهم في تحفيز النشاط التجاري وتشجيع الابتكار في مجال الخدمات الحكومية.

تسهل بوابة مرور مصر الإلكترونية إجراءات الحصول على ترخيص سيارة تجارية، وتشمل ذلك عربيات النقل الخاصة بالشركات، المصانع، والمدارس، بطريقة إلكترونية ميسرة. حيث قامت البوابة بتحديد مجموعة من الأوراق والشروط التي يجب توفرها.

في هذا التقرير جمعنا لكم الشروط التي يجب توافرها للحصول على ترخيص سيارة تجارية.

إثبات الشخصية ووصفها ومحل الإقامة للشخص المرخص له، ويتم ذلك عبر تقديم بطاقة الرقم القومي.

القيد بالسجل التجاري ورخصة المحل للتأكيد على نشاط الشركة أو المصنع.

وثيقة التأمين الإجباري ضد حوادث المركبات.

تقديم نموذج 251 لمرور المركبات.

وتقدم البوابة أيضًا تصاريح ولوحات معدنية تجارية للأفراد أو الكيانات القانونية التي تشارك في تصنيع أو تجارة المركبات أو استيرادها أو إصلاحها.

وتسهل البوابة استخدام اللوحات التجارية في نقل المركبات بين المواقع المختلفة، سواء كان ذلك من المصنع إلى المحل التجاري أو بعد عمليات الإصلاح أمام المشتري.

وتقدم أيضًا خيار انتقال المركبة لإجراء إجراءات الترخيص أو نقلها إلى المكان الذي يحدده صاحب الترخيص في حال عدم إكمال إجراءات الترخيص في قسم المرور.