رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

كثافات متحركة على الطرق الرئيسية بالقاهرة والجيزة

المصير

الثلاثاء, 16 يناير, 2024

12:50 م

شهدت شوارع وميادين محافظتي القاهرة والجيزة والمحاور الرابطة بين المحافظات تدفقًا كبيرًا لحركة المركبات صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بالتزامن مع انطلاق موظفين وعمال إلى أماكن عملهم، وتوجه الطلاب إلى مدارسهم وجامعاتهم.

وسجلت الشوارع تباطؤًا وكثافات مرورية متحركة على مختلف الطرق، سواء السريعة أو الصحراوية أو الزراعية.

وشهد شارع الهرم الرئيسي تأثيرًا كبيرًا بسبب إغلاقه في تقاطعه مع المريوطية وفي منطقة المساحة وشارع العريش ومدكور والطالبية.

ويعود هذا التأثير إلى إنشاء 5 محطات مترو الأنفاق، مما أدى إلى اضطرار السائقين إلى اتخاذ طرق بديلة. وظهرت كثافات في مناطق مشعل وعلى طول شارع العشرين حتى الطالبية، إضافة إلى كثافات عند مداخل كوبرى الجيزة المعدني وشارع فيصل.

كما شهد كوبرى أكتوبر تكدسًا لحركة السيارات قادمة من الجيزة باتجاه وسط البلد، وكان هناك ازدحام آخر في الاتجاه المعاكس بسبب زيادة الحمولة المرورية. وتأثرت حركة المرور من وإلى ميدان التحرير ومناطق مدينة نصر ومحور النصر وصولاً إلى المنصة، مع ظهور كثافات متحركة في شوارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة والطرق المؤدية إلى الدائري.

سُجلت كثافات مرورية أيضًا في شوارع مصطفى محمود وجامعة الدول العربية وشارع السودان بالقرب من محطة مترو جامعة القاهرة، خاصة مع توجه الموظفين إلى جامعة القاهرة. وظهرت كثافات على محور صفط اللبن وكوبرى عباس والجامعة والجيزة المعدني، مع توجيه السائقين إلى طرق بديلة.

شهد نفق الأزهر تباطؤًا في حركة المرور قادمًا من صلاح سالم إلى ميدان الأوبرا والعكس، وكانت هناك كثافات على كوبرى أكتوبر وفي شوارع رئيسية أخرى كشارع عباس العقاد وشارع الطيران وشارع رمسيس.

تأثرت حركة السير في طريق الواحات بكثافات مرورية متقطعة، وظهرت تباطؤ في حركة المرور في المحاور الرئيسية كشارع البحر الأعظم وشارع الدائري في العديد من المناطق، مما أدى إلى تأثر حركة المرور في تلك المناطق.

يواصل رجال المرور متابعة حركة السيارات لسحب أي كثافات مرورية قد تظهر لضمان تسهيل حركة المرور وتفادي حدوث زحام.