رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

”تريند” مدبولى يثير الجدل .. وزهران : كلامه تلاعب بعقول المصريين

المصير

الإثنين, 15 يناير, 2024

07:54 م

تصدرت تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي التريند على وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، حيث توقع أن تتجاوز مصر الأزمة الحالية خلال ست سنوات، وهو ما أثار ردود فعل متباينة من خبراء السياسة، ومن بينهم الدكتور جمال زهران الذي علق على هذه التصريحات بشكل خاص.

أعرب الدكتور جمال زهران، الخبير في العلوم السياسية، عن استيائه من تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي حول استمرار الأزمة الاقتصادية لست سنوات مقبلة، واصفًا هذا التصريح بأنه تلاعب بعقول الشعب، مشيرًا إلى أن الحكومة الحالية تفتقد إلى فهم صحيح للأولويات وتعاني من فقر فكري.

وأكد زهران في تصريح خاص مع "المصير"، أن هذه الحكومة تفتقد إلى الخبراء المؤهلين وأنها ليست جديرة بالحكم، داعيًا إلى رحيلها وتسليم السلطة لقوى قادرة.

وأوضح زهران أن الوضع الاقتصادي يشهد تدهورًا مشيرًا إلى أنه من المرجح أن يرتفع سعر الدولار إلى أكثر من 55 جنيهًا مصريًا، ومن المتوقع أن يصل بعد 6 سنوات إلى 200 جنيه.

انتقد زهران الحكومة لاستثماراتها في مشروعات غير منتجة، مثل مترو الإنفاق، وفشلها في التعامل مع الأزمات الذي أدي إلى تدمير مصانع الحديد والصلب وغياب الانتاج، كما أكد على أهمية الشفافية والرقابة والمحاسبة لضمان الحكم الجيد.