رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

مكتبة القاهرة الكبرى تنظم ندوة لتعزيز القيم الإيجابية لأمهات ذوي الهمم

المصير

الإثنين, 15 يناير, 2024

05:31 م

تنظم مكتبة القاهره الكبرى بالزمالك ندوة ثقافيه عن تعزيز القيم الإيجابية لأمهات ذوى الهمم تحت إشراف يحيى رياض يوسف القائم بأعمال مدير عام مكتبة القاهره بالتعاون مع مبادرة ناهد نبض الخير بحضور شيرين أسامة من مبادرة ناهد نبض الخير ويدير اللقاء يحيى رياض يوسف مدير المكتبة وذلك يوم الأربعاء القادم ١٧ يناير الجارى فى الساعه الخامسة مساءً.

واشارت "شيرين أسامه" أن أهداف المبادرة هى مساعده الأرامل من خلال عمل مشروعات صغيره الحجم تساعدهم على إيجاد دخل مناسب واكدت على تقديم المساعدات اللازمه للأطفال الأيتام.

وأشارت على مساعده الأرامل من خلال عمل مشروعات صغيرة الحجم تساعدهم على إيجاد دخل مناسب وإضافة تقديم المساعدات اللازمه للأطفال الأيتام من خلال وجبات طازجة ولبس المدارس وكل ما يتعلق بهم من الناحية التعليمية من خلال دار الأيتام والحالات المتواجدة بالشارع فى حدود المتاح وأكدت على رعاية المسنين داخل دار المسنين ودار الاستضافة وتقديم العون لهم صحيه غذائية فى حدود المتاح.

يذكر أن نسب هذا القصر المقام عليه مكتبة القاهره الكبرى إلى صاحبته الأميرة (سميحة) بنت السلطان (حسين كامل) أول سلطان لمصر فى الفترة من 1914-1917 وحفيدة الخديوى (إسماعيل) .

ولقد عرف عنها حبها الشديد للفنون والموسيقى والأدب والغناء وكتابة الشعر بالعديد من اللغات منها العربية والتركية والفرنسية ، وأوصت قبل وفاتها أن يخصص هذا القصر لخدمة الأغراض الثقافية ، واستمر العمل فى تجديد القصر فى الفترة من سبتمبر 1992 حتى تم افتتاحه فى 24 يناير عام 1995.

تقع مكتبة القاهرة الكبرى فى حى الزمالك بالقاهرة وعنوانها 15 شارع محمد مظهر على النيل مباشرة.