رئيس مجلس الادارة: نجلاء كمال
رئيس التحرير: محمد أبوزيد
advertisment

جلسة ”جنوب أفريقيا” التاريخية فى لاهاى .. محاكمة إسرائيل بالقانون!!!!

المصير

الخميس, 11 يناير, 2024

02:57 م

كتبت: عبير جمعة


مع انطلاق أولى جلسات محاكمة "إسرائيل" دولة الاحتلال أمام محكمة العدل الدولية، في لاهاي بهولندا في الدعوى المقدمة من جنوب إفريقيا التي اتهمت فيها إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة، يؤكد قانون المحكمة الدولية بأن أحكامها نهائية، وغير قابلة للطعن أو الاستئناف.


قام الفريق القانوني خلال الجلسة بتوجيه عدة اتهامات لإسرائيل في 96 يوم منذ يوم 7 أكتوبر.. خلال السطور التالية جمعنا لكم ملخص الجلسة.


أدلة على جرائم الإبادة الإسرائيلية في غزة
خلال الجلسة أفادت عادلة حسيم عضو الفريق القانوني لجنوب افريقيا في دعوتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل، أن هناك أدلة ظهرت خلال الأسابيع الثلاثة عشر الماضية تؤكد بشكل لا جدال فيه نمطا من السلوك والنية ذات الصلة بأفعال الإبادة الجماعية في غزة".
وتابعت الممثلة القانونية لجنوب إفريقيا، إسرائيل فرضت أوامر الإخلاء من الشمال إلى جنوب قطاع غزة في غضون 24 ساعة، وهو ما يعد إبادة، والأمين العام للمتحدة وصف غزة بأنها مقبرة للأطفال ومعاناة الفلسطينيين الجسدية والنفسية لا يمكن وصفها.


نية مبيتة لـ الإبادة…وقتل النساء والأطفال
وقال الممثل القانوني لجنوب أفريقيا، إن بلاده لديها أدلة جمعت خلال 13 أسبوعا تؤكد تعمد إسرائيل ارتكاب إبادة جماعية في غزة، متهما الاحتلال بأنها يتمت أعدادا كبيرة من الأطفال في قطاع غزة.


وأوضح أن النية بـ ارتكاب إبادة جماعية متوفرة لدى إسرائيل، كما أن تل أبيب لم تتورع عن استخدام أسلحة الدمار الشامل ضد المدنيين في غزة، وقنص النساء والأطفال في قطاع غزة.


واستشهد ممثل جنوب أفريقيا بتصريحات نائب رئيس الكنيست والتي دعا فيها إلى محو غزة من على وجه الأرض، كما استشهد بتصريحات ووزير الدفاع الإسرائيلي والتي قال فيها إنهم يحاربون حيوانات بشرية، معلقا بالقول: النية لتدمير قطاع غزة موجودة لدى أعلى المستويات السياسية في إسرائيل.


6000 قنبلة على قطاع غزة في 3 أسابيع
وأوضح ممثل جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل الدولية أن إسرائيل ألقت 6000 قنبلة على قطاع غزة في أول ثلاثة أسابيع من القصف عبر طائراتها، وقتلت عددا غير مسبوق من المدنيين.


تظاهرات أمام المحكمة
كما تجمع العشرات من المتظاهرين المؤيدين لـ فلسطين خارج محكمة العدل الدولية في لاهاي قبل جلسة استماع ستواجه فيها إسرائيل اتهامات بارتكاب أعمال “إبادة جماعية” خلال حربها ضد غزة، وخلال التظاهرة، لوح كثيرون بالأعلام الفلسطينية مطالبين بوقف إطلاق النار.